swiss replica watches
الحزب الاشتراكي الفرنسي يحدد 22 يناير المقبل موعدا لانتخاباته التمهيدية – سياسي

الحزب الاشتراكي الفرنسي يحدد 22 يناير المقبل موعدا لانتخاباته التمهيدية

أعلن التلفزيون الرسمي الفرنسي، اليوم الاثنين، أن الحزب الاشتراكي الفرنسي حدد يوم 22 يناير المقبل موعدا لإجراء الدورة الأولى لانتخاباته التمهيدية.

وأوردت قناة (فرانس 24) أن الحزب قرر تخصيص ثمانية آلاف مكتب في فرنسا وأقاليم ما وراء البحار لتمكين المواطنين من التصويت، فضلا عن تعيين هيئة عليا تضم شخصيات سياسية وقانونية يتوقع أن تبدأ عملها يوم السابع من أكتوبر الجاري، لمراقبة الانتخابات التمهيدية.

وأوضح أنه تم تحديد الفترة الرسمية للإعلان عن أسماء المرشحين الذين سيخوضون غمار الانتخابات التمهيدية ما بين فاتح دجنبر المقبل و15 منه، مشيرا إلى ان الحملة الانتخابية ستنطلق في 17 من نفس الشهر.

وذكر المصدر نفسه أن من بين أبرز الأسماء التي أعلنت مشاركتها وزير التربية السابق، بنوا هامون، ووزير الاقتصاد السابق، أرنو مونتبور، والنائبة في مجلس الشيوخ، ماري نويل لينمان، ورئيس حزب “الجبهة الديمقراطية”، جان لوك بنامياس، والنائب في الجمعية الوطنية الفرنسية، فرانسوا دو روجي.

وسيتم تنظيم دورة الإعادة، في حال لم يحصل أي مرشح على غالبية الأصوات (ما يفوق 50 بالمئة)، بعد أسبوع واحد أي بتاريخ 29 من نفس الشهر.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يجري فيها الحزب الاشتراكي الفرنسي الانتخابات التمهيدية بعد الأولى في أكتوبر 2011 التي فاز على إثرها الرئيس الحالي، فرانسوا هولاند، الذي لم يعلن، حتى الان بشكل رسمي، عن قراره بالترشح أو عدمه للسباق الرئاسي في 2017.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*