swiss replica watches
تجميد التشغيل في الوظيفة العمومية لمدة خمس سنوات بتونس – سياسي

تجميد التشغيل في الوظيفة العمومية لمدة خمس سنوات بتونس

قال وزير التشغيل والتكوين المهني التونسي عماد الحمامي، أمس الثلاثاء، إن تونس ستجمد التشغيل في الوظيفة العمومية على مدى السنوات الأربع أو الخمس المقبلة، وذلك بسبب أزمة اقتصادية ومالية عميقة.

وأوضح الحمامي ، في تصريح صحفي على أمواج إذاعة “شمس إف إم ” الخاصة، أن ” التشغيل في الوظيفة العامة لم يعد ممكنا ، ولا يمكن أن يستأنف إلا في غضون أربع أو خمس سنوات المقبلة”.

وشدد على أن التوجه سيكون نحو القطاع الخاص من خلال التشجيع على المبادرات الخاصة، لافتا النظر إلى أنه سيتم تخصيص 5 صناديق لتمويل المشاريع الخاصة.

ويأتي الإعلان عن هذا الإجراء بعد أيام فقط من خرجة إعلامية لرئيس الحكومة يوسف الشاهد لتهيئة الرأي العام لإصلاحات “مؤلمة” لمواجهة التدهور الخطير في جميع مؤشرات المالية العمومية.

وكان رئيس الدولة الباجي قائد السبسي قد حذر من أن الميزانية العامة للدولة تعاني من عجز “كبير”، حيث دق ناقوس الخطر بشأن الدين الخارجي المتفاقم الذي ” لا يزال في وضع خطير، لأنه لا يتوجه للاستثمار بل للاستهلاك”.

وكان محافظ البنك المركزي لتونس الشلذلي العياري قد أعرب عن أسفه لكون الكتلة الأجرية ، التي تمثل حوالي 14 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، تشكل ” إحدى أعلى النسب في العالم، وهو ما يفسر اللجوء المستمر للدولة إلى الدين الخارجي”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*