swiss replica watches
جهل دستوري:الملياردير ديال البام علي بلحاج قال لك”لا يمكن للملك أن يعين رئيس الحكومة من الحزب الاول – سياسي

جهل دستوري:الملياردير ديال البام علي بلحاج قال لك”لا يمكن للملك أن يعين رئيس الحكومة من الحزب الاول

يبدو ان بعض السياسيين وخصوصا الذين تكردعوا في الانتخابات، لم يفهموا فوز حزب العدالة والتنمية بالانتخابات وتعيين الملك رئيس الحكومة بنكيران.
وخرج الملياردير الذي ادمج حزبه الصغير في حزب الاصالة والمعاصرة، علي بلحاج بتدوينة غريبة تنم عن غياب حسه السياسي والدستوري وجهل للقوانين.
وقال بلحاج” إن الفصل 47 من الدستور الذي يرغم الملك على تعيين رئيس الحكومة من الحزب الذي تصدر الإنتخابات التشريعية،يشوبه النقص و هو خاطئ معتبراً أن قرار تعيين رئيس الحكومة من الحزب الذي يتصدر الإنتخابات ليس ديمقراطياً بتاتاً…”

كما قال بلحاج” في حوار مجلة “تيل كيل” .. أنه ليس بالضرورة أن يقود الحكومة الحزب الذي يتصدر الإنتخابات بل القادر على تكوين تحالف قوي وصلب في إشارة للمشاكل التي اعترضت الحكومة المنتهية ولايتها بعد أيام خاصةً بعد خروج الإستقلال منها في منتصف ولايتها التشريعية.

وقال “بلحاج” أن الفصل 47 من الدستور الذي يمنح للملك سلطة تعيين رئيس الحكومة من الحزب الذي يتصدر الإنتخابات هو فصل فضفاض وغير ديمقراطي قائلا ” قيادة الحكومة من طرف الحزب الذي يتصدر الإنتخابات هو خطأ وهذا غير موجود حتى في أعرق الديمقراطيات في العالم والفصل 47 أحد الأخطاء الموجودة في الدستور الجديد”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*