swiss replica watches
خبراء ومفكرين في ندوة دولية بالرباط : حزب العدالة والتنمية المغربي امتداد لحركة الاخوان المسلمين الارهابية – سياسي

خبراء ومفكرين في ندوة دولية بالرباط : حزب العدالة والتنمية المغربي امتداد لحركة الاخوان المسلمين الارهابية

قال خبراء ومفكرين في لقاء دولي حول ظاهرة التطرف الرباط نظم يوم الخميس بنادي التجهيز بحي الرياض الرباط، ان ظاهرة التطرف هي امتداد لحركات عالمية على مر سنوات، وتغيرت حسب السياقات التاريخية.
واعبر المتدخلون في اللقاء الفكري الذي نظم بشراكة بين المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية وسفارة فرنسا بالمغرب وحضره العديد من المهتمين في مجالات الفكر والسياسة والقضاء والاديان، ان” التطرف الديني هو الظلام الاسود الذي ينتاب المجتمعات بأكملها من الحركات المتطرفة و الاخوان المسلمين، والحركة الاسلامية.
وقال خبير في تاريخ الاديان، ان فكرة التطرف والتكفير بدأت عند الاخوان المسلمسن، مع حسن البنة، والذي بدأها كدعوة لاسلام والتحديث، وبدأت كتنظيم يدعو ويعمل الخير في اطار الجميعات الخيرية، وتدريجيا بدأت الافكار تتحرك حتى 1948، بدأت تخلق شق سياسي،
وقال ان حسن البنا، لم يكفر كل المسلمين، ولم يدعو مباشرة الى ازاحة الحكم، بل تحدث بالتدرج، والعمل من بعد الاطاحة بها.
في حين نجد في المدرسة التانية، السيد قطب، داء بمدرسته، كو فر كل من لا يطبق الاسلام، او من يخلف من واجبات المسلم. و الاسوأ، هو التكفير الواضح، اتى من بعد ان يطالب كل فرد، ان شاهد نظام الحكم لا يتبع الشرعية الاسلامية، فان عليه بمحاربته وازالته.
وقال ات تنظيم حركة الاخوان المسلمين، يختلف وضعها كليا عن مصر، في تونس حزب النهضة، وفي المغرب، ظهر حزب العدالة والتنمية، ونهج نهج التصالح،وهو امتداد لحركة الاخوان المسلمين. وان حركة الاخوان المسلمين، في مصر هي حركة الام، وظل تأثيرها الى يومنا هذا,

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*