swiss replica watches
محكمة تركية تقرر سجن رئيسي اكبر حزب مؤيد للاكراد ومقتل 8 بانفجار في دياربكر – سياسي

محكمة تركية تقرر سجن رئيسي اكبر حزب مؤيد للاكراد ومقتل 8 بانفجار في دياربكر

قررت محكمة تركية وضع رئيسي حزب الشعوب الديموقراطي المؤيد للأكراد قيد الاحتجاز الاحتياطي في إطار تحقيق متعلق ب”مكافحة الارهاب” على علاقة بحزب العمال الكردستاني، بعد ساعات على انفجار قوي يحمل بصمات حزب العمال الكردستاني اسفر عن سقوط ثمانية قتلى ومئة جريح.

وقررت محكمة في دياربكر وضع صلاح الدين دميرتاش وفيغان يوكسك داغ فضلا عن ثلاثة من الحزب قيد الاحتجاز الاحتياطي حسبما افادت وكالة انباء الاناضول، بعد ان كانوا اوقفوا ليل الخميس الجمعة ما اثار انتقادات شديدة من الاتحاد الاوروبي.

ودان حزب الشعوب الديموقراطي في بيان الجمعة توقيف رئيسيه وعدد من نوابه، معتبرا ان ذلك يشكل “نهاية للديموقراطية” في تركيا.

ويأتى توقيف رئيسي “حزب الشعوب الديموقراطي” ليل الخميس الجمعة مع 11 نائبا في اطار عملية غير مسبوقة ضد القوة السياسية الثالثة في البلاد، بينما تشهد تركيا حملة تطهير للمعارضين تشنها السلطات مغتنمة حال الطوارئ التي فرضت بعد محاولة الانقلاب على الرئيس رجب طيب اردوغان ونسبت الى الداعية فتح الله غولن.

وخلال جلسة الاستماع الى رئيسي الحزب، اسفر انفجار سيارة مفخخة امام مبنى للشرطة في مدينة دياربكر عن مقتل ثمانية اشخاص على الاقل بينهم شرطيان، واصابة مئة اخرين بجروح، حسب السلطات.

واتهم رئيس الوزراء بن علي يلدريم حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه كل من انقرة وواشنطن وبروكسل بأنه “ارهابي”، بالمسؤولية عن الانفجار.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*