swiss replica watches
البرلمان الأوروبي يجرم السفر لبلد في حالة صراع بهدف الإرهاب – سياسي

البرلمان الأوروبي يجرم السفر لبلد في حالة صراع بهدف الإرهاب

سياسي:خاص

تبنى البرلمان الأوروبي نص تشريعي في مجال محاربة الإرهاب، يقترح على الدول الأعضاء تجريم السفر لبلد في حالة صراع بهدف الإرهاب.

ويأتي تبني التوجه، في إطار سعي البرلمان لتقديم “مقترحات تشريعية  مشددة” لتقوم الدول الأعضاء بتنفيذها، خاصة في مجال محاربة الإرهاب وظاهرة المقاتلين الأجانب.

ويشير النص إلى ضرورة تجريم عملية التخطيط والتحضير لعمل إرهابي، سواء كان هذا العمل يستهدف بلد في حالة حرب أو بلد أوروبي آخر.

وفي هذا الصدد، رأى البرلمانيون الأوروبيون أن يتعين معاقبة أي شخص يتوجه للذهاب لسورية للانضمام إلى ما يعرف بتنظيم الدولة (داعش)، بنفس القدر الذي يعاقب فيه شخص يثبت تحضيره للقيام بهجوم في بلد أوروبي ما، حيث “يتعين أن يخضع هؤلاء للمساءلة الجنائية”، حسب النص.

كما يطالب البرلمانيون بأن يخضع كل شخص تلقى تدريباً لغرض الإرهاب أو ساهم في مثل هذا التدريب أو جمع أموالاً لصالح مجموعة إرهابية، للمساءلة القانونية أيضاً.

وبحسب تقارير إعلامية، بلغ عدد المقاتلين المنحدرين من أوربا 5 آلاف شخص، ينتمي معظمهم إلى فرنسا، بريطانيا، ألمانيا وبلجيكا، حيث توجهوا للقتال في سوريا والعراق،

كما تشير العديد من التقارير الأوروبية إلى أن 20 إلى 30 في المائة من المقاتلين الأجانب (الأوروبيين) قد عادوا إلى أوروبا، و”يتزايد عدد العائدين طرداً مع الصعوبات التي يعانيها تنظيم داعش حاليا”، حسب المصادر

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*