swiss replica watches
ارتفاع الرقم الاستدلالي للإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني – سياسي

ارتفاع الرقم الاستدلالي للإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني

Héliodigit 33 av Paul Langevin 36130 Déols

سياسي.كوم

أفادت المندوبية السامية للتخطيط، يوم الثلاثاء 14 مارس الجاري، أن الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية باستثناء تكرير النفط عرف ارتفاعا قدره 1،8 في المائة خلال الفصل الرابع من سنة 2016 مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2015.

ويعود هذا التطور أساسا إلى ارتفاع الإنتاج في”الصناعات الكيماوية” ب 5،8 في المائة وفي “صناعة الملابس والفرو” ب9،1 في المائة وفي “الصناعات الغذائية” ب1،7 في المائة وفي “صناعة السيارات” ب11،4 في المائة وفي “صناعة الآلات والأجهزة الكهربائية” ب2،7 في المائة وفي “صناعة وسائل أخرى للنقل” ب11،9 في المائة وفي ” صناعة الآلات والتجهيزات” ب7،8 في المائة.

وفيما يتعلق بالرقم الاستدلالي لإنتاج المعادن، فقد ارتفع رقمه الاستدلالي بنسبة 6،1 في المائة وذلك نتيجة التطور المسجل في كل من “المنتوجات المختلفة للصناعات الاستخراجية” ب6،3 في المائة و”المعادن الحديدية” ب3،0 في المائة. كما سجل الرقم الاستدلالي لإنتاج الطاقة الكهربائية ارتفاعا قدره 3،6 في المائة.

وعلى العكس من ذلك، فقد تراجع الإنتاج في”صناعة منتوجات أخرى غير معدنية” ب 5،8 في المائة ومنها الاسمنت ب 2،7 في المائة وفي”تحويل المواد المعدنية” ب6،2 في المائة وفي” صناعة المواد المعدنية” ب 2،8 في المائة وفي “صناعة الخشب” ب2،9 في المائة وفي “صناعة الجلد والأحذية” ب8،7في المائة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*