swiss replica watches
سافرت بجواز سفر إبنها… المغرب يمنع دخول سائحة بريطانية – سياسي

سافرت بجواز سفر إبنها… المغرب يمنع دخول سائحة بريطانية

سياسي ــ هشام الفرجي

 

واقعة غريبة تلك التي حدثت لسائحة بريطانية حديثة الزواج، كانت ترغب في قضاء أوقات ممتعة هي وزوجها بالمغرب لتتحول إلى خيبة أمل.

 

وبحسب صحيفة «ذي صن» البريطانية، فقد سافرت تيريزا كارتر، البالغة من العمر 46 سنة، من لندن إلى مراكش عبر طائرة الخطوط الجوية المنخفضة التكلفة «رايانير»، لكنها حينما وصلت إلى مطار المنارة بالمدينة الحمراء تفاجأت بعنصر شرطة الحدود يبلغها أن جواز السفر الذي قدمته ليس لها بل يعود لابنها ذي 15 سنة.

 

وذكر المصدر ذاته أن الشرطة بالمطار المغربي أبلغتها أنه لا يمكن لها دخول تراب المملكة وسلمتها وثيقة لتبرير المنع وطالبتها بالعودة على متن الطائرة نفسها العائدة إلى مطار لندن «ستانستيد».

وقالت السائحة في تصريح صحفي ” تم فحص جواز سفري من قبل موظفة الطيران، وسمحت لي بالذهاب من دون أي أسئلة”، مضيفة “أنا أعلم أنني أخطأت، لكنه كان من واجب الموظفين التحقق من ذلك وهي مهمتهم”.

وما يزيد من غرابة الواقعة، التي تعود إلى شهر فبراير الماضي، أن شرطة الحدود البريطانية وموظفو شركة الطيران لم ينتبهوا للجواز وسمحوا لها بالمرور، الأمر الذي اعتبرته الصحيفة اختراق أمني خطير في ظل التهديدات الارهابية التي تعيشها البلاد.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*