swiss replica watches
التاريخ يستفزهم: الوزير بنعبد القادر في مواجهة أفول النقابات – سياسي

التاريخ يستفزهم: الوزير بنعبد القادر في مواجهة أفول النقابات

سياسي.كوم / رضا الاحمدي

يواصل موقع “سياسي” كشف أغوار من حقائق المشهد السياسي المغربي.

اليوم ننشر صورة تجمع بين الفاعل السياسي والنقابي. ..الصورة تخص وزير جديد في حكومة العثماني غير معروف ….الذي خلف الوزير الحركي مبديع. ..وهو الاتحادي محمد بنعبد القادر وزير منتدب في الوظيفة العمومية. …الذي تنتظره ملفات كبيرة لاصلاح اعطاب الإدارة المغربية التي تعاني كثيرا وكان خطاب الملك قويا واضحا في السنة الماضية.

الوزير بنعبد القادر يوجد في وسط الصورة بجانب كل من البرلماني السابق النقابي من مؤسسي العديد من القطاعات النقاببة داخل الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ….إنه مصطفى الشطاطبي والمرحوم زنيبر منير كمسؤول في الشبيبة الاتحادية في التمانينيات.

الصورة تربط الماضي بالحاضر، لتتقاذف السياسي والنقابي…
اليوم بنعبد القادر وزير للوظيفة العمومية والشطاطبي قيادي في الكونفدرالية العامة للشغل.
بنعبد القادر القادم من تطوان رفقة الطريبق التحقوا بالشبيبة الاتحادية بالرباط والحركة الطلابية في سنة 1981. وكان في استقباله أعضاء المكتب الإقليمي للشبيبة الاتحادية بالرباط منهم محمد الجدالي الكاتب الإقليمي ومصطفى الشطاطبي والمرحوم منير زنيبر.

بنعبد القادر التحق بجامعة محمد الخامس كلية الآداب الرباط بقسم الفلسفة تخصص علم النفس. ..فهل يحل مشاكل الموظفين اليوم.

ومن غرائب الصدف التاريخية ان يتواجه اليوم الفاعل السياسي مع النقابي….حيث وجهت نقابة الكونفدرالية العامة للشغل مذكرة شاملة جامعة لمطالب الشغيلة المغرببة. سننشرها لاحقا. ….في حين لم يتفاعل معها بنعبد القادر ولم يستقبل قادة الكونفدرالية العامة للشغل وهو الذي صرح انه سيستقبل الجميع. ..في حين هرول للقاء النقابات في عقر دارها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*