swiss replica watches
لوبي صناعة الادوية في المغرب على حافة الانهيار بسبب جشع مسؤولي مجموعة” كوبر فارما” – سياسي

لوبي صناعة الادوية في المغرب على حافة الانهيار بسبب جشع مسؤولي مجموعة” كوبر فارما”

سياسي: رضا الاحمدي

يبدو ان صناعة الادوية بالمغرب تعيش صراعا اثر على مسار الاسثثمار في القطاع وتراجع المردودية في ظل صمت الجهات المسؤولة امام لوبيات الادوية التي راكمت ثروات على حساب فشل السياسيات العمومية في النهوض بالقطاع.

وكمثال على ذلك ما تعرفه مجموعة كوبر فارما من مشاكل في التدبير والتسيير وسوء الاسثثمار وفشلها في تجاوز صراعات اعضاءها والنظر الى مستقبل القطاع بعيدا عن جشع الربح ضد صحة المواطن المغربي.

مصادر “سياسي.كوم” قات انه بعد ان كان بطل في صناعة الادوية الوطنية بسبب مهارات التعامل مع الآخرين من مؤسسيها، مجموعة كوبر فارما وضعت نفسها في موقع لا يناسبها.

واضافت نفس المصادر ان سياسة الاستثمار التي نهجتها في أفريقيا، بما في ذلك ساحل العاج ورواندا، حيث تستثمر حاليا عشرات الملايين من الدولارات، وضعت مجموعة جواد الشيخ لحلو في بعض المشاكل المادية، ما يؤثر بشكل كبير على الأجواء في مكتب المجموعة بالدار البيضاء، حسب بعض المسؤولين التنفيذيين في إدارة كوبر فارما.

وهذه ليست المشكلة الوحيدة التي تؤثر على الأعمال التجارية. فالعديد من رؤساء مختبرات مغربية أخرى، يتهمون الشيخ أيمن لحلو خليفة الرئيس التنفيذي للمجموعة ورئيس الجمعية المغربية لصناعة الادوية، بلعب دور الفارس الوحيد مع السلطات.

كما ان البعض يشك فيه باستغلال منصبه للدفاع عن مصالحه الخاصة.

واكدت مصادر “سياسي” ان ادارة مجموعة كوبر المغرب ترى في كل هذه المزاعم التي تروج مجرد غيرة، رغم انه ليس سرا في الدار البيضاء ، ان يتباهى المؤسس لشركة الأدوية الأولى في المملكة بعلاقاته مع بعض أعضاء العائلة المالكة.
أسرار من هذا النوع تقول مصادر “سياسي” كان لها تاثير سلبي على بعض رجال الأعمال البارزين … واحد من أكبر مدراء المجموعات العقارية في المغرب لا يمكنه أن ينكر ذلك.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*