swiss replica watches
العثماني ظهر أخيرا وقال: قضية الحسيمة ظلت دائما حاضرة في انشغالات الحكومة ويجب الحفاظ على الآمن – سياسي

العثماني ظهر أخيرا وقال: قضية الحسيمة ظلت دائما حاضرة في انشغالات الحكومة ويجب الحفاظ على الآمن

سياسي: الرياط

 

انعقد يوم الخميس 6 رمضان 1438 الموافق لفاتح يونيو 2017 الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، تحت رئاسة  رئيس الحكومة، خصص للمدارسة والمصادقة أو الموافقة على عدد من النصوص القانونية والتنظيمية، وتقديم عرض قطاعي حول مشروع الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة 2030 ومدارسة عدد من المستجدات

 

وأكد  رئيس الحكومة على ان قضية الحسيمة ظلت دائما حاضرة في انشغالات المجلس إضافة إلى حضور عدد من مناطق المغرب الأخرى، مشيرا إلى ان الحكومة تتتبع سير المشاريع التنموية في اقليم الحسيمة، حيث أن وفدا وزاريا زار الحسيمة، ووقف على درجة تقدم المشاريع التي بلغ نسبة تقدم بعضها نسبا مئوية كبيرة، إضافة إلى الوقوف على  تلك المشاريع التي تأخر انجازها شيئا ما، واعتبر السيد رئيس الحكومة أن الحكومة ستعمل على تتبع تنفيذ تلك المشاريع الاستراتيجية، وحث السادة الوزراء، في مختلف القطاعات الحكومية من الصحة والاسكان والتعليم والتجهيز والفلاحة والصيد البحري، على النزول إلى عين المكان لتتبع سير تلك المشاريع، من أجل الاستجابة لمطالب الساكنة بطريقة معقولة وسريعة وحسب القدرة والإمكان.

وأشار  رئيس الحكومة على ضرورة التفاعل مع مطالب المغاربة في كل مكان وخاصة اليوم بإقليم الحسيمة. وهذا، يضيف  رئيس الحكومة، هم الحكومة الأساسي، حيث أن هناك تتبع لمختلف الملفات، ويتم عقد عدد من اللقاءات في هذا الاطار.

 كما اكد  رئيس الحكومة من جهة أخرى على ضرورة حماية الممتلكات العامة والخاصة، وعلى ضرورة حماية الأمن العام، وعلى ضرورة تعزيز أمن واستقرار بلادنا.

ذلك ان الأمن والاستقرار سيستفيد منه جميع المواطنين. وأكد  رئيس الحكومة على انه في اية عملية يجب احترام حقوق الانسان، واحترام حقوق المتهمين وضرورة احترام المساطر كما هي منصوص عليها قانونيا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*