swiss replica watches
وزارة الصحة تبحث عن مصدر التسمم الذي قتل طفلة بورزازات – سياسي

وزارة الصحة تبحث عن مصدر التسمم الذي قتل طفلة بورزازات

سياسي: الرباط

أعلنت وزارة الصحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية أن الخلية الإقليمية لليقظة الصحية، قامت، بتقصي وبائي للمنزل الذي تقطن به أسرة الطفلة التي توفيت بسبب التسمم.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها يومه الأربعاء، أنها أخذت عينات من الأطعمة التي تم العثور عليها بالمنزل وأرسلت على الفور إلى المعهد الوطني للصحة والمختبر الجهوي للتحاليل والأبحاث التابع للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية من أجل القيام بالتحاليل المخبرية الضرورية.

وأضاف المصدر ذاته أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية أمر مصالحه الجهوية بالقيام ببحث أولي بوحدات إنتاج المنتجات المشتبه فيها، وكذلك من أجل تعليق بيع بعض المنتجات التي تم العثور عليها بالمنزل والمعروفة المصدر، وذلك كإجراء احترازي في انتظار نتائج التحاليل المخبرية.

وسجلت الوزارة ثلاث حالات تسمم غذائي جماعي من أسرة واحدة، يوم الأحد الماضي يونيو، وذلك إثر تناول أطعمة يشتبه بأنها فاسدة.
ويتعلق الأمر بأم (30 سنة) وابنتيها يبلغن من العمر على التوالي 10 و6 سنوات، تم استقبالهن بالمستشفى الإقليمي لورززات وإخضاعهن للعلاجات الضرورية بالعناية المركزة، حيث توفيت الابنة الصغرى يوم الإثنين، فيما تم ترحيل الأم والابنة الكبرى إلى إحدى المستشفيات بمراكش.

وتجدر الاشارة الى أن حالة الابنة الثانية مستقرة بينما توجد الأم في وضعية صحية حرجة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*