swiss replica watches
الاوكرانيون يحتفلون ببدء دخولهم الى الاتحاد الاوروبي بدون تأشيرات – سياسي

الاوكرانيون يحتفلون ببدء دخولهم الى الاتحاد الاوروبي بدون تأشيرات

عبر مئات الاوكرانيين بدون تأشيرات دخول للمرة الاولى الحدود بين بلدهم والاتحاد الاوروبي الاحد للاحتفال بدخول اتفاق اعفائهم من التأشيرة للزيارة التي تقل مدتها عن ثلاثة اشهر، حيز التنفيذ، فيما أعلن الرئيس بترو بوروشنكو “الخروج” من قبضة روسيا.
وهذا الاجراء رمزي لاوكرانيا التي ادت انتفاضة للتيار الموالي الاوروبي فيها في 2014 الى فرار الرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش اللاجىء حاليا في روسيا، ووصول بوروشنكو الى السلطة.

وكتب الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو في تغريدة على تويتر ان “نظام اعفاء اوكرانيا من التأشيرات بدأ! المجد لاوروبا! المجد لاوكرانيا!”.

واي اوكراني يحمل جواز سفر بيومتريا يمكنه التوجه الى دول الاتحاد الاوروبي للبقاء فيها تسعين يوما على الاكثر كل ستة أشهر لعقد الصفقات التجارية او السياحة او زيارة عائلات او اصدقاء. لكن لا يحق له العمل.
وقرار اعفاء الاوكرانيين من تأشيرة الدخول مطبق من قبل كل دول الاتحاد باستثناء بريطانيا وايرلندا وايسلندا والنروج ولشتنشتاين وسويسرا.
وفي وقت لاحق من الاحد التقى بوروشنكو بنظيره السلوفاكي اندريه كيسكا على الحدود بين سلوفاكيا واوكرانيا لافتتاح “باب رمزي للاتحاد الاوروبي” رسم عليه جواز السفر الاوكراني.

وقال “لقد انتظرت هذه اللحظة لفترة طويلة .. وأنا واثق بان هذا اليوم 11 حزيران/يونيو سيسجل في تاريخ اوكرانيا على أنه الخروج الاخير لبلادنا من الامبراطورية الروسية وعودتها الى اسرة الدول الاوروبية”.
بدوره قال كيسكا “ارحب بكم في اوروبا .. أريد أن أدعوكم لمواصلة تنفيذ الاصلاحات”.
وفي كلمة بثت عبر الفيديو قالت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني “اليوم نزيل الحاجز بين الشعب الاوكراني وشعوب الاتحاد الاوروبي”.
وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*