swiss replica watches
مونديال 2030: كوريا الجنوبية ترغب في تنظيمه مع كوريا الشمالية – سياسي

مونديال 2030: كوريا الجنوبية ترغب في تنظيمه مع كوريا الشمالية

كشف الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم الثلاثاء انه يريد إجراء محادثات مع الصين واليابان حول استضافة مشتركة لكأس العالم 2030، مع كوريا الشمالية أيضا، في مبادرة تهدف إلى تخفيف حدة التوتر في المنطقة.

وكان الرئيس الجديد لكوريا الجنوبية مون جاي-اين عرض أفكاره الطموحة على رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جاني إنفانتينو في اجتماع بينهما الاثنين، على الرغم علم المسؤولين الكوريين بأن الصين قد لا تكون محبذة لذلك.

وفي بيان للقصر الرئاسي الكوري الجنوبي، أوضح مون لانفانتينو الاثنين أن الرياضة قد تلعب دورا في تخفيف حدة التوترات في المنطقة بقوله “في حال استضافت دول شرق آسيا، بما فيها الكوريتان، كأس العالم، فاعتقد بان ذلك سيساعد على بناء السلام في شبه الجزيرة الكورية وفي المنطقة”.
ورد انفانتينو بحسب البيان بأنه يحترم “رؤية” الرئيس الكوري الجنوبي، وانه سيناقش الاقتراح مع الرئيس الصيني عندما يلتقيه الأربعاء في بكين.
وتقاطع كوريا الشمالية غالبا الأحداث الرياضية التي تقام في جارتها الجنوبية، وكانت رفضت المشاركة في دورة الألعاب الاولمبية الصيفية في سيول عام 1988 بسبب رفض كوريا الجنوبية طلب بيونج يانج باستضافة مشتركة للألعاب.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*