“فيفا”: نجاح مرحلة المجموعات من كأس القارات

استعرض ممثلون عن “الفيفا” واللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس القارات المقامة في روسيا عبر مؤتمر صحفي بعد انتهاء مرحلة المجموعات من البطولة بخوض 12 مباراة، أهم الإنجازات.

وفي المؤتمر ناقش كولين سميث، كبير مسؤولي المسابقات والفعاليات لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وأليكسي سوروكين، الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة المحلية، الجوانب التشغيلية للمسابقة قبل أن يلقي ماسيمو بوساكا، رئيس التحكيم لدى فيفا، نظرة معمقة على أحد أهم جوانب نسخة 2017 ألا وهي استعانة الحكام المساعدين بالفيديو.

و كولين سميث: “لمسنا بالأدلة الواضحة كيف أنه خلال الـ12 مباراة من المنافسة قد شهدت تنظيما رفيع المستوى سواء في الملاعب أو في المدن الأربع المضيفة. من وجهة النظر التشغيلية، حققت مرحلة المجموعات في كأس القارات نجاحا كبيرا”.

أليكسي سوروكين: “سارت الأمور على نحو رائع حتى الآن. التعقيبات من الجماهير واللاعبين والمشاركين كانت إيجابية حتى الآن، لكن علينا ألا نستبق الأحداث، فنحن مقبلون على مرحلة خروج المغلوب التي ستشهد أهم أربع مباريات في البطولة”.

ماسيمو بوساكا: “الاختبارات أسفرت عن نتائج إيجابية حتى الآن. الأهم بالنسبة لنا حتى الآن أنه لم تحدث أي أخطاء واضحة. تم اتخاذ 6 قرارات مصيرية بناء على استعانة الحكام المساعدين بالفيديو. وهذا ما ينص عليه البروتوكول. لكن في الوقت ذاته هناك بعض الجوانب تحتاج للتحسين. نحتاج إلى تقليل وقت الانتظار بأقصى قدر ممكن. لا شك أن كبار الحكام يتسمون بالذكاء ويدركون أن التواصل يجب أن يكون سريعا ومباشرا، وأن الوقت يحتم علينا ذلك. لكن لا يزال اختيار زاوية الكاميرا المناسبة بأسرع وقت ممكن مرن. وبعد إسدال الستار على البطولة، سنستعد للمستقبل بل يجب علينا ذلك. لكن هناك نتائج مهمة للغاية توصلنا إليها”.
صحف

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*