موظفو التعليم يحتجون يوم 4يوليوز أمام وزارة حصاد

سياسي: الرباط

أعلنت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم،، تنظيم وقفة احتجاجية وطنية أمام مقر وزارة التربية الوطنية بباب بالرباط يوم الثلاثاء 04 يوليوز المقبل على الساعة العاشرة صباحا.

بحسب بلاغ للجامعة الوطنية فقد “قررت خوض هذا الاحتجاج في اجتماع منصف الشهر الجاري للكتابة الوطنية للجامعة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة النضالية تأتي احتجاجا على تداعيات سوء تدبير الحركات الانتقالية”.

وأضاف المصدر ذاته أن وزارة للتربية والتكوين تدبر ملف الحركة الانتقالية بشكل ارتجالي، مشددا على أنها “لم تلتزم بوعدها بفتح حوار ونقاش يفضي إلى الاتفاق قبل اتخاذ أي قرار يهم الأسرة التعليمية وكذا نهج سياسة الهروب إلى الأمام من خلال اعتماد منطق الإخبار والتسريبات فقط بعيدا عن الشفافية والوضوح”.

ودعت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم إلى تبني شراكة حقيقية وفتح حوار جدي ومسؤول مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية لحل كل المشاكل العالقة بالقطاع.
وترفض الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بشكل تام ما تسميه المقاربة الأحادية في تدبير ملف الحركات الانتقالية، وتدعو الوزارة إلى الالتزام بمقتضيات المذكرة الإطار المنظمة لهذه الحركات واعتبار أَي تغيير لا يخدم مصلحة نساء ورجال التعليم في ضمان الاستقرار الاجتماعي والمهني خروجا وتجاوزا لها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*