إلقاء القبض على شعو يعبر عن حصل مصداقية القضاء المغربي وسيحاكم أمام القضاء المغربي

سياسي: الرباط

انعقد يوم الخميس 4 شوال 1438 الموافق لـ 29 يونيو 2017 الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، تحت رئاسة رئيس الحكومة، خصص للمدارسة والمصادقة على عدد من النصوص القانونية و التنظيمية، ومدارسة عدد من المستجدات، والتعيين في مناصب عليا.

و أفاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، مجلس الحكومة بخبر إلقاء القبض اليوم بهولندا على المدعو سعيد شعو ، وأن ذلك يأتي في إطار تطبيق مسطرة الترحيل إلى المغرب ليحاكم على الجرائم المتعلقة بالتجارة في المخدرات وتكوين عصابة إجرامية وتبييض الأموال ومحاولة القتل. بناء على أن المغرب سبق له أن قدم ووجه مذكرة في الموضوع إلى السلطات الهولندية وطلب الترحيل في سنة 2010 ثم جدد الطلب في سنة 2015 واليوم تم البدء في تنفيذها.

وتأكد من خلال إلقاء القبض الذي حصل اليوم مصداقية القضاء المغربي وجدية الملف الجنائي الذي قدمته بلادنا، على اعتبار أن هذه العملية تبرز أيضا اعترافا أوروبيا جديدا بالمجهودات التي تبذلها بلادنا في مختلف الأصعدة، ففي السابق تم الاعتراف بالمجهودات التي تبذلها بلادنا على مستوى محاربة الارهاب، واليوم هناك اعتراف جديد بالمجهودات المبذولة على مستوى محاربة الجريمة المنظمة ومحاربة تبييض الأموال ومحاربة الاتجار في المخدرات.

وأن هذا الشخص الذي تم القبض عليه، وبعد أن تهرب لسنوات، سيواجه اليوم نتائج أفعاله أمام القضاء المغربي بعد مسطرة الترحيل، وهذا ما يعزز من نموذجية التعاون بين البلدين في مواجهة مختلف التهديدات التي تواجه أمنهما.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*