swiss replica watches
وداعا رفيقي الغالي محمد معروف – سياسي

وداعا رفيقي الغالي محمد معروف

المصطفى المريزق

كنت من ثلة الاحبة الطيبين الذين احتضنوني مباشرة بعد مغادرتي أسوار السجن اللعين سنة 1993..في منزلك بسلا وبين رفاقنا الشامخين في الحلقات التأسيسية للحركة من أجل الديمقراطية، حتى أصبحت مكونا من مكونات اليسار الجذري..

رافقتني الى اقسام ومكاتب وزارة الداخلية أزيد من سنتين للحصول على حقي في جواز السفر ..

كنت اول من رافقته في سفر نضالي خارج الحدود الى اسبانيا في إطارالتعاون والشراكة مع جمعية العمال المغاربة باسبانيا والحزب الشيوعي الاسباني، وتنظيمات نقابية ومدنية أخرى..

كنت من الداعمين للمشروع الاعلامي “الزيتونة” الذي أسسته سنة 1996..
كنت تعشق الاغنية الملتزمة وعزفي على العود أمامك..

كنت طيب الأخلاق، حكيم، هادئ، لا تساوم، ولا تهادن..
تعلمت منك الصبر والاستمرارية، ونكران الذات وعدم الاهتمام بالترهات وبكل ما قد يقال عنا من طرف التافهين والحاقدين والمرضى السياسيين..
وديع كنت يا رفيقي الغالي الذي لا أجد الآن كلمات لأنعيك..بعدما ودعتنا من دون إخبار ولا إعلان..اليوم على الساعة الخامسة مساء بمستشفى ابن سيناء.

مسارك النضالي شاهد على قصصك ورواياتك مع حب الوطن، وفلسطين، والشباب والاتحاد الوطني للقوات الشعبية وحركة 23 مارس، والاتحاد الوطني لطلبة المغرب..ونصيبك الثمين من قمع الجلاد ودرب مولاي الشريف السيئ الذكر و”الكربيس اللعين”، ومن المحاكمات الصورية الشهيرة، والاضرابات البطولية عن الطعام، ونضالك الحقوقي بالجمعية المغربية لحقوق، وفعاليتك في نضال تجميع التقدميين واليساريين المغاربة من الحركة من اجل الديمقراطية الى تأسيس اليسار الاشتراكي الموحد.

والله لن أنساك..لن أنساك..كنت رفيقا وصديقا وأخا..
أنا حزين وحزين جدا على فراقك..
عزائي لعائلتك ولكل من أحبك..
المريزق المصطفى الذي لن ينساك
في الصورة المرحوم محمد معروف يتوسطنا..

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*