swiss replica watches
واقعة الداعشي الزفزافي في المسجد..على الدولة ان تتحمل مسؤوليتها كاملة – سياسي

واقعة الداعشي الزفزافي في المسجد..على الدولة ان تتحمل مسؤوليتها كاملة

سياسي: الحسيمة

تتوالى ردود الفعل بعد واقعة اقتحام الزفزافي لمسجد محمد الخامس بالحسيمة.

وكتبت تدوينات منها ما كتبه خالد اشبان:

على الدولة ان تتحمل مسؤوليتها كاملة .. باش يوصل الحد ان يمارس هاداك النكرة بلطجته وسط المسجد ويمنع الخطيب من القيام بواجبه الديني ويدير الفوضى وسط الجامع سمحووووو ليا .. القضية فيها أجندة خطيرة وكل واحد يتحمل مسؤوليته … كل واحد خاصو يوقف عند حدو وليس هناك مواطن فوق القانون !

و كتب هشام الاطرشي

حتى النضال والاحتجاج من أجل تحقيق المطالب تم تمييعه . .
هادشي لي وقع منذ أيام وما وقع اليوم فأحد مساجد الحسيمة من طرف #ناصر_الزفزافي يمكن يكون أي شيء إلا أن يكون نضالا واحتجاجا وقيادة رصينة لحراك يبتغي تحقيق مطالب عادلة ومشروعة

وكتب رشيد قنجع تدوينة:

الزفزافي من داخل مسجد بالحسيمة : خطابه خليط من الظلامية و الذاتية المتغولة
العري، أجساد عارية، علي و التكبير موازين ن تلفزة الدولة الاسلامية….
و البارحة في فيديو اخر استعمل الديوتي، الشواد جنسيا، يغنون عاريات و يرفعن العلم المغربي.
مطلوب من الحراك في الريف ان ينتج خطابا اكثر رقيا ، من خطاب السلفية و الشعبوية

يبدو ان الحراك انتج زعيما واحدا لا قيادة جماعية رزينة و تعي ما تقول و بهذا المنحى و امام ما يصدره العالم من تجارب للشباب الحالي فإن الخطاب الداعشي و حرفيته سيكون هو المسيطر عند الزفزافي
المطلوب من المناضلين و الفاعلين السياسيين و الذين عرفتهم اكثر تقدمية و حداثة في الريف تدارك أزمة الخطاب و إلا انتهى الحراك إلى الاصطفاف في خندق الظلامية

وكتب سقراط تدوينة:

سلوك الزفزافي سلوك ارعن وهمجي هاجم خطيب الجمعة وحرمة بيوت الله.لكن هذا سلوك عدواني وجب تطبيق القانون لحماية دور العبادة

وكتب جلال وليد

بعد استباحة الزفزافي لحرمة المسجد.صار يصدق عليه قول الله تعالى(تلك حدود الله فلاتعتدوها ومن يتعد حدود الله فقد ظلم نفسه )

وكتب محمد عبابو

دخلت منطقة الدولة يا ناصر….الا المساجد..خط احمر بالبند العريض !!!

وكتب الزيات عبد الواحد

المطالب الاجتماعية والاقتصادية حق مشروع ويمكن تحقيقها بالكثير من وسائل الضغط لكن ما قام به الزفزافي خلال صلاة الجمعة خارج السياق ومحاولة لافشال كل شيء ان عكسنا ليست طريقا للحل فاذا بدآت ثمار الضغط تتحقق اهدافه الاجتماعية والاقتصادية ينبغي انتزاع الكثير منها عن طريق الحوار .

وكتب احدهم

القانون واضح و باين .

الفصل 221 من القانون الجنائي :
من عطل عمدا مباشرة إحدى العبادات، أو الحفلات الدينية، أو تسبب عمدا في إحداث اضطراب من شأنه الإخلال بهدوئها ووقارها، يعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات و غرامة من مائة إلى خمسمائة درهم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليق 1
  1. عبد السلام عفان يقول

    اولا نحن ليس دولة اسلامية وتانيا نحن نمارس تقاليد وترات ورتناها عن اجدادنا .ومن غير الحكمة ان المغرب اصبح في ادنىمرتبة من القدارة والحتالة السياسية .المسؤولية ليس سهلة ان لم يمتزج معها النفاق وهدد هي سياسة الحكومة الدي تستحم. شعبها .من هو الناهب لثروات البلاد كيف يعقل ان الشعب ينتخب فلان وينجح فلان .عيب علينا ان نقول كلام ونحن مقتنعين انه لا يوجد على ارض الواقع .بصراحة انا عن نفسي اكون مغربي في يوم الانتخاب اما بعد دالك اليوم فانا ارهابي وداعشي ووووو و واكبر فاسق في الارض هو من يصنف نفسه على انه امير المؤمنين ومن خلفاء الله في ارضه .انتم تستغلون الشعب وتحولون شعبكم الى عبيد واحدرا جيدا من هؤلاء العبيد والاوباش .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*