ها شنو وقع فالفيسبوك و الإنستغرام و الواتساب

توقف فيسبوك Facebook وتطبيقي واتساب WhatsApp وانستاجرام Instagram عن العمل بشكل جزئي منذ بضع ساعات، حيث أن عددًا محددًا من الميزات توقفت عن العمل، وقال عدد من المستخدمين أن بعض المنشورات والصور لا يتم عرضها أبدًا، إضافة إلى اختفاء الصور الشخصية لعدد من المستخدمين في مسنجر Messenger ومشاكل في القصص Stories الخاصة بهم.

تم رصد المشكلة على نطاق واسع في غالبية دول العالم، إلا أن المشكلة ظهرت بشكل أكبر في بلدان أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وشرق أسيا، وأدت إلى تأثر الألاف من المستخدمين حول العالم.

وبنفس الطريقة ظهرت المشكلة في تطبيق واتساب المملوك أصلًا لفيسبوك، حيث أن عملية إرسال الملفات لا تتم بشكل صحيح، الأمر الذي جعل الرسائل والصور وملفات الفيديو لا تظهر عند بعض المستخدمين، أو تظهر ويتعذر تحميلها أو إرسالها.

ولم يستطع انستاجرام النجاة من المشكلة التي يبدو أنها تؤثر على جميع خدمات فيسبوك، إذ أشارت تقارير إلى أن انستاجرام يعاني من مشكلة عدم قدرة المستخدمين على نشر أي جديد ضمن حساباتهم لتظهر لهم رسالة (Photo Can’t Be Posted)، إلا أنهم لا زالوا قادرين على رؤية منشوراتهم السابقة.

يذكر أن توقف الخدمات الثلاثة الرئيسية لفيسبوك ليس أمرًا جديدًا، فقد حدثت مشكلة مماثلة سابقًا في شهر آذار مارس الماضي، وألقت الشركة اللوم وقتها على مشكلة في أحد الخوادم، واستمر الانقطاع لعدة ساعات ليعتبره المراقبون الانقطاع الأطول والأوسع في تاريخ فيسبوك، ويمكننا تفسير الأمر بأن الخدمات الثلاثة تملكها الشركة ذاتها وتعمل على نفس الخوادم وتشترك مع بعضها في البنية التحتية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*