swiss replica watches
مسؤول تركي يعلن أن جريمة قتل خاشقجي “تم التخطيط لها بوحشية” – سياسي

مسؤول تركي يعلن أن جريمة قتل خاشقجي “تم التخطيط لها بوحشية”

أكد مسؤول تركي رفيع الاثنين أن عملية قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول “تم التخطيط لها بوحشية”، مضيفا أن “جهودا كثيفة” تم بذلها لإخفائها.

وقال عمر جيليك المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا خلال مؤتمر صحافي في أنقرة “نحن أمام وضع تم التخطيط له بوحشية وتم بذل جهود كثيفة لإخفاء” عملية القتل.
واضاف جيليك “انها جريمة معقدة للغاية. آمل بان يتم كشف كل العناصر وان تتم معاقبة المسؤولين بحيث لا تخطر امور مماثلة بعد اليوم في ذهن أي كان”.
وتأتي هذه التصريحات عشية معلومات وعد الرئيس رجب طيب اردوغان بكشفها حول هذه القضية التي صدمت المجتمع الدولي وأحرجت القيادة السعودية وخصوصا ولي العهد محمد بن سلمان.
وبعدما أكدت اولا ان خاشقجي غادر القنصلية حيا، اقرت الرياض بان الصحافي قتل لكنها نفت ان يكون ولي العهد على علم بالعملية التي حصلت في القنصلية.
وأفاد مسؤولون ووسائل اعلام في تركيا ان جثة الصحافي تم تقطيعها وقد نفذت الجريمة مجموعة من 15 شخصا حضرت خصيصا من الرياض.
وكشفت صحيفة يني شفق التركية الموالية للحكومة الاثنين أن المسؤول الامني السعودي ماهر عبد العزيز مترب، المشتبه بانه قائد العملية، اتصل ببدر العساكر رئيس مكتب الامير محمد “أربع مرات بعد الجريمة”.
وخلال مؤتمره الصحافي الاثنين، رفض جيليك “المزاعم” القائلة إن التحقيق حول مقتل خاشقجي هو موضع مفاوضات مكثفة بين انقرة والرياض، وقال “هذه المزاعم تتنافى والاخلاق”.

اف ب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*