swiss replica watches
هل تبيع اسرائل للمغرب الأسلحة والمعدات العسكرية؟ – سياسي

هل تبيع اسرائل للمغرب الأسلحة والمعدات العسكرية؟

يبدو ان الصحافة الجزائرية تمارس حقدها على المغرب وتكتب اي شي.

ومن الغريب ما كتبه موقع “البلاد اون لاين  يوم 26 – 08 – 2015، ان  تقرير صادر عن Department for business and innovatoin and skills البريطانية، قال  أن إسرائيل تبيع منذ أكثر من خمس سنوات معدات وتجهيزات عسكرية إسرائيلية تحمل ترخيصات بريطانية للمغرب.
ونقلت تقارير مغربية يوم أمس أنه بالمقابل أكدت صحيفة “هارتس” الإسرائيلية تزويد شركات مصنعة إسرائيلية للمغرب بأنظمة إلكترونية ورشاشات لتجهيز طائرات “أف 16” التي سبق أن اقتنتها الرباط من الولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن تجهيزات إلكترونية متطورة تمنح ربابنة الطائرات الحربية إمكانيات الحصول على معلومات حول ظروف الطيران ودقة طائرات “أف 16” في تنفيذ العمليات الحربية الجوية.
وتثير هذه التسريبات الكثير من الأسئلة عن الدور الإسرائيلي في شيطنة العلاقات بين الدول المغاربية حيث سبق أن حاولت اختراق الحكومة الموريتانية قبل سنوات، مستغلة الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي كانت تمر بها نواقشط وقتها، في محاولة للالتفاف على المنطقة وتطويقها سياسيا وأمنيا،…..هدا من بين ما كتبه الموقع.

script>

var adckDynParam = {

host : null

};

</script>

<script src=” HYPERLINK “http://www.malakfog.com/widgets/widget_tag.js” \t “_blank” http://www.malakfog.com/widgets/widget_tag.js“></script>

</div>

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*