swiss replica watches
النقابة الوطنية للصحافة المغربية تعبر عن استهجانها الشديد للأحكام الجائرة في حق الصحافيين الأربعة – سياسي

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تعبر عن استهجانها الشديد للأحكام الجائرة في حق الصحافيين الأربعة

استغربت وعبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن استهجانها الشديد من الحكم الصادر في حق الزملاء الصحافيين : عبد الإله سخير، كوثر زكي، محمد أحداد، عبد الحق بلشكر، من طرف محكمة الاستئناف بالرباط، والقاضي بتأييد الحكم الابتدائي في قضية ما يعرف ب “لجنة تقصي الحقائق بخصوص صناديق التقاعد ” والحكم عليهم بستة أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 10000.00 درهم.

وفي هذا الإطار ذكرت النقابة في بلاغ لها نوصلت به “سياسي” عن المساعي التي بذلتها خلال مجريات القضية ابتدائيا والوعود التي تلقتها من قبل المساهمين المباشرين في إثارة الدعوى أمام القضاء ضد الزملاء الصحافيين السالفيالذكر، بعد تنظيم وقفات احتجاجية للتنديد بالمتابعة.

وأضافت النقابة في بلاغها، على أنه رغم الأمل الذي تشكل لديها بعد لقاءات متعددة بعد الحكم الابتدائي، كانت تأمل من خلاله بأن يصحح هذا الحكم، ويبرئ الزملاء من تهم تثير السخرية والاشمئزاز، إلا أن كل ذلك تبخر، لتطرح معه علامات استفهام كبيرة حول مدى تعزيز الحماية القانونية للصحافيين في قضايا النشر لتجاوز التأويلات المتعسفة وفتح صفحة تعامل متفهم لخصوصيات المهنة وتزكية منافذ التعامل السليم والإيجابي مع قضايا النشر.

وطالبت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، وهي تستحضر كل ما سبق، وبعد التنديد والشجب لهذا الحكم الجائر، دعوتها إلى كل المهنيين إلى الاستعداد للنضال والوقوف صفا واحدا لمواجهة هذا الاستهداف المتوالي للمهنيين في الأشهر الأخيرة، حيث سجلت عودة قوية للإدانات والغرامات الثقيلة.

هذا و شددت النقابة عن عزمها على مواجهة هذا الواقع المراد فرضه على قطاع الصحافة والمس بحرية النشر والتعبير، كما أنها ستبقى طرفا مساندا لكل الزملاء الذين طالهم الحيف أو سيطالهم في قادم الأيام.

وخلص البلاغ إلى أن النقابة ستواصل نضالها لتصحيح هذه الأحكام في المراحل المتبقية للتقاضي، مساندة ومواكبة لكل الزملاء الذين طالهم هذا الحكم والبداية ستكون بحمل الشارة يوم الأربعاء 25 دجنبر 2019 احتجاجا على هذا الحكم متبوعة بأشكال نضالية متنوعة سيتم الإعلان عنها في حينها.

سياسي – و م ع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*