swiss replica watches
ODT: تسجل اخفاقات الادارة العامة لطرق السيارة بالمغرب – سياسي

ODT: تسجل اخفاقات الادارة العامة لطرق السيارة بالمغرب

استغربت المنظمة الديمقراطية للطرق السيارة بالمغرب في بيان توصلت به ” سياسي” من توالي إخفاقات الإدارة العامة التي ما فتئت تزيد في تأزيم وضعية الطرق السيارة علی جميع المستويات كان آخرها التسيير العشوائي والارتجالي الذي تم به تدبير فترة إضراب مستخدمي مراكز الاستغلال حيث شهدت هذه الأزمة خرقا سافرا لمدونة الشغل من خلال إلزام إدارة  الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب لشركات الخدمات المستخرجة بجلب مستخدمين مؤقتين جدد  لتعويض المضربين بل ذهبت إلى حد جلب مستخدمي شركات جديدة يجهل طبيعة تعاقدها مع الشركة و ذلك بشكل سري و في غاية التكتم ضاربة بعرض الحائط وغير مكترثة بالتجارب التي راكمها أطر ومستخدمو الشركة في تدبير أزمات مشابهة. ولولا يقظة مندوبي وزارة التشغيل و ممثلي السلطات المحلية لكانت السبب في اندلاع أزمة اجتماعية نحن في غنى عنها. وما هذا إلا نموذج للتسيير الهاوي الذي تعرفه الشركة في كل المجالات والذي تغيب عنه اللمسة الاستباقية للأزمات وبلورة التجارب من أجل معالجتها.
وعلاقة مع التدبير الرديء للإضراب تجدر الإشارة إلی أنه منذ مجيء المدير الجديد تم تغيير جذري للجنة المكلفة بالحوار الاجتماعي بين الشركة الوطنية الطرق السيارة بالمغرب و مستخدمي مراكز الاستغلال  و تم استبعاد جميع الاطر الذين لهم خبرة في تسيير مثل هذه الملفات وكذا باقي الفرقاء المشكلين للجنة التقنية (وزارة التجهيز، وزارة الداخلية، وزارة التشغيل). كما تم إرساء طابع  التعتيم و السرية علی المفاوضات. وقد حذر الأطر في العديد من المناسبات من مخاطر هذا الأسلوب في التسيير الذي زاد من حدة الأزمة الاجتماعية  لكن الإدارة استمرت في تعنتها و عجرفتها بل ذهبت إلى حد معاقبة المعارضين. والآن نشهد فشلا ذريعا في تسيير الأزمة و نستغرب من عدم محاولة الإدارة احتواء هذه الأزمة و من الخرجات الإعلامية المستفزة بل نتساءل ما الذي ستستفيده الإدارة من تأجيج هذا المشكل الذي يكبد الشركة خسائر مادية و معنوية …”
وقالت المنظمة” تمادت إدارة السيد أنور بن عزوز في خرق القوانين و عدم احترام دستور المملكة إلى حد تجرئها على مهاجمة مكتب نقابي جهوي برمته في محاولة لإجهاض العمل النقابي بالشركة و الذي ما فتأ يحذر من تبعات التسيير العشوائي الذي يؤدي بالشركة إلی المجهول. حيث تحاول فرض مغادرة طوعية “قسرية” علی كل أعضاء المكتب الجهوي و هو ما يمكن اعتباره شروعا في الطرد التعسفي لمكتب نقابي برمته و سابقة من نوعها، كما تشجب المنظمة رفض الإدارة استقبال مندوبي الأجراء في خرق سافر لمقتضيات مدونة الشغل…”

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*