swiss replica watches
وزير الداخلية التركي يهدد بارسال 15 الف مهاجر شهريا الى أوروبا – سياسي

وزير الداخلية التركي يهدد بارسال 15 الف مهاجر شهريا الى أوروبا

هدد وزير الداخلية التركي الجمعة بأن بلاده يمكن ان ترسل 15 الف مهاجر شهريا الى اوروبا التي وقعت مع أنقرة اتفاقا حاسما يحد من تدفق اللاجئين الى الاتحاد الاوروبي.

وصرح سليمان سويلو في مقابلة مع صحيفة الاناضول المؤيدة للحكومة مساء الخميس “اذا أردتم بوسعنا ان نفتح الطريق المجال امام 15 الف لاجئ لا نرسلهم اليهم كل شهر”.
وتابع سويلو “علينا أن نذكركم بأنه ليس بامكانكم ممارسة الالاعيب في المنطقة وأن تتجاهلوا تركيا”.
كما انتقد سويلو حظر التجمعات المؤيدة للاستفتاء حول توسيع صلاحيات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في عدد من المدن الاوروبية خصوصا في المانيا وهولندا.

وتابع “هل سيتغير الدستور في المانيا او في هولندا؟ انه شأن داخلي يخصنا. ماذا سيؤثر عليكم؟ لماذا تتدخلون؟”
كما اتهم سويلو المانيا وهولندا بالوقوف وراء تظاهرات معادية لاردوغان في حزيران/يونيو 2013 واخرى مؤيدة للاكراد في تشرين الاول/اكتوبر 2014 ومحاولة الانقلاب في 15 تموز/يوليو قائلا “يحاولون انهاء العمل الذي لم يكملوه”.

تشهد تركيا اسوا ازمة دبلوماسية لها مع الاتحاد الاوروبي منذ سنوات وهي بدأت بعد رفض بعض الدول الاوروبية السماح بمشاركة مسؤولين أتراك في تجمعات مؤيدة لاردوغان في اطار استفتاء تنظمه تركيا في 16 نيسان/ابريل 2017.
وهددت السلطات التركية في الايام الاخيرة بتعليق العمل من جانب واحد باتفاق الهجرة الموقع قبل سنة مع الاتحاد الاوروبي من أجل وقف تدفق آلاف المهاجرين بحرا الى الجزر اليونانية في بحر ايجه
افب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*