swiss replica watches
ليبيا: ارتفاع حصيلة الاشتباكات إلى 147 قتيلا وأزيد من 600 جريح – سياسي

ليبيا: ارتفاع حصيلة الاشتباكات إلى 147 قتيلا وأزيد من 600 جريح

أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية في ليبيا، عن ارتفاع حصيلة الاشتباكات غرب البلاد إلى 147 قتيلا و 614 جريحا، وذلك منذ بداية هجوم قوات خليفة حفتر على العاصمة الليبية طرابلس في الرابع من أبريل الجاري.

ولم يوضح المكتب، في البيان الذي أوردته وسائل الإعلام الليبية اليوم الاثنين، ما إذا كانت الحصيلة تشمل المدنيين أو العسكريين، غير أنه أشار إلى أن المنظمة تقوم بنشر فرق جراحية لدعم مستشفيات منطقة طرابلس.

وكانت حصيلة سابقة لمنظمة الصحة العالمية قد أشارت إلى مقتل 121 شخصا على الأقل وإصابة 561 آخرين.

وأعرب جعفر حسين ممثل المنظمة في ليبيا عن خشيته من “أن يؤدي الصراع المطول إلى المزيد من الإصابات، واستنزاف الإمدادات المحدودة في المنطقة وإلحاق المزيد من الأضرار بالبنية التحتية الصحية”، داعيا المجتمع الدولي إلى “ضمان التمويل الكافي لدعم أعمال المنظمة في ليبيا”.

وحذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أمس الأحد من أن قصف المدارس والمستشفيات وسيارات الإسعاف والمناطق الآهلة بالمدنيين محرم تماما في القانون الدولي الإنساني.

وقالت البعثة على موقعها الرسمي إنها تقوم بمتابعة وتوثيق كل الأعمال الحربية المخالفة لذلك القانون تمهيدا لإطلاع مجلس الأمن الدولي والمحكمة الجنائية الدولية عليها.

وقال مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة والأمومة “يونيسيف” في ليبيا، من جهته، إنه يسعى للحصول على 4.7 مليون دولار لتلبية احتياجات العائلات في المناطق المتضررة من الاشتباكات في غرب ليبيا.

وسجلت وكالات الإغاثة الدولية من جانبها، نزوح أكثر من 10 آلاف عائلة من جنوب طرابلس. وتشهد مناطق قرب طرابلس اشتباكات متقطعة منذ أن بدأت قوات خليفة حفتر هجوما على أطراف العاصمة في مواجهة قوات حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*