swiss replica watches
الإصابات بكوفيد-19 تواصل اكتساح العالم – سياسي

الإصابات بكوفيد-19 تواصل اكتساح العالم

كوفيد، كورونا، الوفيات

أ ف ب)

سجّلت فرنسا عددًا قياسيًا جديدًا بالإصابات بكوفيد-19 الأربعاء فيما المتحورة أوميكرون تنتشر حول العالم، ما دفع بعدد من الدول إلى زيادة القيود الصحية.

وتسبّب فيروس كورونا بوفاة ما لا يقل عن 5,456,207 أشخاص في العالم منذ ظهر في الصين في كانون الأول/ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الأربعاء.

وسجّلت الولايات المتحدة أعلى عدد للوفيات جرّاء الفيروس بلغ 830,284 حالة تليها البرازيل (619,384) فالهند (482,551) وروسيا (313,015). وتقدّر منظمة الصحة العالمية بأن العدد الإجمالي للوفيات قد يكون أعلى بمرّتين إلى ثلاث.

يأتي تشديد الإجراءات في الوقت الذي تتضاعف فيه الإصابات بكوفيد-19 في جميع أنحاء العالم مع ما يسببه ذلك من تيب عن العمل واضطرابات في قطاعات عدة من بينها الصحة. وسجلت إصابات قياسية في دول عدة مثل إسرائيل (حوالى 12 ألف إصابة جديدة) وهولندا (24,590) التي فرضت اغلاق المتاجر غير الأساسية والمطاعم والحانات وأماكن الترفيه حتى 14 كانون الثاني/يناير.

وسجلت فرنسا عددا قياسيا أيضا مع حوالى 335 ألف إصابة جديدة بكوفيد-19 الأربعاء فيما تلقى 66 ألف شخص أول جرعة من اللقاح، وفق ما أعلن وزير الصحة أوليفييه فيران.

– أرقام هائلة –

سجلت في الولايات المتحدة ما يقرب من 890 ألف إصابة يومية وأكثر من 194 ألفا في المملكة المتحدة.

رغم ذلك، أعلنت الحكومة البريطانية الأربعاء تخفيف القيود المفروضة على الوافدين من الخارج إلى انكلترا في إجراء رحّب به قطاع النقل.

وبحسب مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، أُصيب 5% من البريطانيين بكوفيد-19 الأسبوع الماضي وحتى 10 % من سكان لندن.

وفرضت الحكومة الايطالية التي تواجه ارتفاعًا بعدد الإصابات بكوفيد-19، إلزامية التلقيح للأشخاص فوق سن الخمسين.

وقال رئيس الحكومة ماريو دراغي في بيان “نريد إبطاء منحنى الإصابات وحثّ الايطاليين غير الملقّحين على” تلقي اللقاح.

وفي رومانيا أصبح وضع الكمامة إلزاميا في الخارج بعدما ارتفعت الإصابات ثلاثة مرات في غضون أيام قليلة (حوالى 4900 الأربعاء)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*