swiss replica watches
انتخابات في بريطانيا تشكل اختبارا لجونسون وتصويتا حاسما لإيرلندا الشمالية – سياسي

انتخابات في بريطانيا تشكل اختبارا لجونسون وتصويتا حاسما لإيرلندا الشمالية

أ ف ب)

يدلي البريطانيون بأصواتهم الخميس في انتخابات محلية ستكشف حجم الضرر الذي ألحقته فضيحة الحفلات خلال إجراءات العزل (بارتي غيت) بحزب المحافظين بزعامة بوريس جونسون، وتبدو حاسمة لإيرلندا الشمالية حيث يأمل جمهوريو حزب “الشين فين” تحقيق نصر تاريخي فيها.

تجري المنافسة على آلاف المقاعد في المجالس المحلية في إنكلترا واسكتلندا وويلز مما سيسمح للناخبين بإبداء آرائهم للمرة الأولى بعد أشهر من الكشف عن الحفلات التي أقيمت في مقر رئاسة الحكومة أثناء فترات إجراءات العزل للحد من انتشار كورونا.

وفي حال تسجيل نتائج سيئة، يمكن إقناع بعض نواب الأغلبية الذين ما زالوا في حالة ترقب، بسحب دعمهم لبوريس جونسون المصمم على البقاء في السلطة على الرغم من الغرامة التي فرضت عليه، في سابقة لرئيس حكومة في المنصب.

وبدا جونسون مرتاحا ومبتسما عندما أدلى بصوته في مركز للاقتراع في وسط لندن عند الساعة 07,40 (06,40 ت غ).

وفي تسجيل فيديو نُشر على حسابه على تويتر، شجع رئيس الوزراء الناخبين على التصويت لصالح “المحافظين” من أجل “حماية ميزانية عائلتك” لأن انخفاض القوة الشرائية يتصدر اهتمامات الناخبين.

وبعيدا عن انقسامات البرلمان، يلوح في الأفق زلزال سياسي في إيرلندا الشمالية حيث يحتل الصدارة في استطلاعات الرأي حزب الشين فين في المجلس المحلي للمرة الأولى منذ مئة عام في تاريخ المقاطعة البريطانية التي يبلغ عدد سكانها 1,9 مليون نسمة في أجواء توتر منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

– “هاجس” التصويت –

في أيرلندا الشمالية، يمكن أن يؤدي التصويت إلى إعادة تعريف المملكة المتحدة. إذ يشير آخر استطلاع للرأي إلى تقدم بفارق ثماني نقاط للشين فين المؤيد لإعادة توحيد إيرلندا الشمالية مع جمهورية أيرلندا، أمام الوحدويون في الحزب الديموقراطي الوحدوي الذي يحظى بأكبر عدد من المقاعدفي البرلمان المنتهية ولايته، وبتعادل مع الحزب الوسطي “تحالف”.

وسيدفع فوز الشين فين، وهو الواجهة السياسية للجيش الجمهوري الأيرلندي سابقا، نائبة رئيسه ميشيل أونيل إلى منصب رئيس الحكومة المحلية التي يفترض أن تضم القوميين والوحدويين بموجب اتفاق السلام الموقع في 1998.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*