swiss replica watches
مصر: 27 مصابا في انهيار جزء من مدرج صالة حسن مصطفى خلال مباراة لكرة السلة – سياسي

مصر: 27 مصابا في انهيار جزء من مدرج صالة حسن مصطفى خلال مباراة لكرة السلة

أصيب 27 مشجعا مصريا بجروح بسبب انهيار جزء من مدرج بصالة الدكتور حسن مصطفى جنوب القاهرة خلال مباراة الاتحاد السكندري ضد الأهلي السبت، في الكأس السوبر المصرية لكرة السلة. وافتتحت صالة حسن مصطفى قبل عامين لاستضافة نهائيات كأس العالم التي نظمتها مصر مطلع عام 2021

انهار السبت جزء من مدرج بصالة الدكتور حسن مصطفى بضاحية 6 أكتوبر جنوب العاصمة المصرية القاهرة، ما تسبب في إصابة 27 مشجعا لنادي الاتحاد السكندري خلال مباراة فريقه ضد الأهلي السبت في الكأس السوبر المصرية في كرة السلة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الحصر المبدئي يشير إلى “إصابة 27 مواطنا ما بين كسور ونزيف معظمها إصابات غير مهددة للحياة وتم نقل 18 منهم إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي، و9 مصابين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي، وجاري المتابعة”.

وأكدت وزارة الصحة والسكان الدفع بـ21 سيارة إسعاف إلى موقع انهيار المدرج الرياضي بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

واعلن مدير الصالة مصطفى هدهود في الوهلة الاولى في تصريحات تلفزيونية ان عدد الحالات المصابة وصل إلى 9 حتى الآن بينهم حالة خطرة.

وقرر الاتحاد المصري للعبة إلغاء المباراة نظرا لتدافع رجال الاسعاف ورجال الأمن لنقل المصابين إلى المستشفيات.

وتوقفت المباراة في الربع الثالث وكانت النتيجة تشير إلى تقدم الاتحاد السكندري 67-45.

وفوجئ الحضور بسقوط السور الحديد وجزء من مدرج جماهير الاتحاد السكندري، وهرع رجال الأمن إلى مدرج الفريق السكندري لمحاولة إسعاف الجماهير، كما توافدت عربات الإسعاف.

واتخذ مسؤولو الاتحاد المصري للعبة قرار الإلغاء، حرصا على سلامة الجماهير واللاعبين، دون الإعلان عن موعد استكمال المباراة أو إعادتها بالكامل.

وأعلن المتحدث عن وزارة الشباب والرياضة محمد الشاذلي لبرنامج “على مسؤوليتي” على قناة صدي البلد أن سبب الإصابات هو “سقوط الستاند (المنصة) الحديدية الخاصة بكاميرات التصوير بسبب تدافع نحو 500 مشجع من جماهير الاتحاد كانوا متواجدين في المدرج”، مشيرا إلى أن “الإصابات حتى الان بسيطة والامور مستقرة”.

 

 

 

وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*