swiss replica watches
الديوان الملكي: الملك عبد الله يجتمع مع نتنياهو في زيارة مفاجئة بالأردن – سياسي

الديوان الملكي: الملك عبد الله يجتمع مع نتنياهو في زيارة مفاجئة بالأردن

Jordanian King Abdullah II looks on as he's received by Iraq's President (unseen) at Baghdad Airport in the Iraqi capital on June 27, 2021. (Photo by AHMAD AL-RUBAYE / AFP)

عمان (رويترز) –

ورد في بيان للديوان الملكي الأردني أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قام بزيارة مفاجئة إلى الأردن يوم الثلاثاء حيث أجرى محادثات مع الملك عبد الله، الذي شدد على حاجة إسرائيل إلى احترام الوضع القائم في حرم المسجد الأقصى في القدس.

وقام وزير الأمن الوطني الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن جفير بجولة في المسجد الأقصى وسط إجراءات أمنية مشددة هذا الشهر. وأثارت هذه الزيارة غضب الفلسطينيين ودول عربية.

وقال الديوان الملكي إن الملك عبد الله أبلغ نتنياهو، الذي تولى منصبه الشهر الماضي، بأن على إسرائيل احترام “الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف وعدم المساس به”.

وأضاف أن الملك أكد لنتنياهو “ضرورة الالتزام بالتهدئة ووقف أعمال العنف لفتح المجال أمام أفق سياسي لعملية السلام” المتوقفة منذ فترة طويلة بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وقال مكتب نتنياهو إن الزعيمين ناقشا قضايا المنطقة، لا سيما التعاون الاستراتيجي والأمني ​​والاقتصادي بين إسرائيل والأردن.

وأدت عودة نتنياهو للسلطة إلى زيادة مخاوف الأردن من أن تؤدي السياسات اليمينية المتطرفة، والتي تتضمن إسراع وتيرة بناء المستوطنات اليهودية على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية، إلى اندلاع دائرة جديدة من العنف.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*