swiss replica watches
ترامب يمثل أمام القضاء بعد توجيه التهمة إليه في سابقة لرئيس أميركي – سياسي

ترامب يمثل أمام القضاء بعد توجيه التهمة إليه في سابقة لرئيس أميركي

FILE PHOTO: Then Republican presidential nominee Donald Trump speaks at a campaign event in Winston-Salem, North Carolina, U.S., July 25, 2016. REUTERS/Carlo Allegri/File Photo

(أ ف ب)
 

يمثل دونالد ترامب الثلاثاء أمام المحكمة الجنائية في نيويورك بعدما وجهت إليه التهمة رسميا في قضية شراء صمت نجمة أفلام إباحية عام 2016، في حدث غير مسبوق لرئيس أميركي سابق.

ووجه مدعي عام مانهاتن ألفين براغ الذي يتبع مكتبه لقضاء ولاية نيويورك، التهمة رسميا إلى الرئيس السابق الطامح للعودة إلى البيت الأبيض في انتخابات 2024، في قضية دفع مبلغ 130 ألف دولار إلى ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز، واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد، لشراء صمتها قبل الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر 2016.

وأعلنت محامية ترامب سوزان نيتشيليس في رسالة إلكترونية لوكالة فرانس برس “نتوقع أن تتم تلاوة بيان الاتهام الثلاثاء”.

وكان متحدث باسم النيابة العامة في مانهاتن أفاد في وقت سابق أنه تم التواصل مع محامي ترامب لـ”تنسيق تسليم نفسه (…) من أجل مثوله لتلاوة الاتهام”، بعدما أيدت هيئة محلفين كبرى توجيه الاتهام إليه في هذه القضية الجنائية.

وأضاف أن قرار الاتهام لا يزال مختوما.

وأفادت شبكة سي إن إن عن حوالى ثلاثين تهمة تتعلق بمخالفات بهدف إخفاء عملية دفع مبلغ 130 ألف دولار وإخفاء قيده في الحسابات أواخر العام 2016.

وندد الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة في بيان بـ”ملاحقة سياسية وتدخّل في الانتخابات على أعلى مستوى في التاريخ”.

وتوعد بأن “هذه الملاحقة سوف ترتدّ عكسيًّا على جو بايدن”، الرئيس الديموقراطي الذي يتهمه ترامب منذ أكثر من سنتين بـ”سرقة” الانتخابات منه.

– “مخالفة لقيم أميركا” –

ولجأ الملياردير الذي أحدث انقلابا منذ 2015 في النظام السياسي في الولايات المتحدة، إلى شبكته للتواصل الاجتماعي “تروث سوشل” ليندد بخصومه وكتب “إنهم يلاحقونني بصورة واهية ومعيبة لأنهم يعلمون أنني بجانب الشعب الأميركي وأنه لا يمكنني الحصول على محاكمة عادلة في نيويورك” المدينة الديموقراطية بغالبيتها والتي يتحدر منها.

واعتبر حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس، أبرز منافسي ترامب لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات 2024 الرئاسية، أن توجيه الاتهام “منافٍ للقيم الأميركية”، مؤكدا أن ولايته التي يقيم فيها الرئيس السابق لن تستجيب “لطلب تسليم” من ولاية نيويورك.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*