swiss replica watches
النعم ميارة يشارك في أشغال الاجتماع التشاوري العاشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العـربـي – سياسي

النعم ميارة يشارك في أشغال الاجتماع التشاوري العاشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العـربـي

يشارك  النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، على رأس وفد عن المجلس، يضم كلا من  نور الدين سليك، رئيس فريق الاتحاد المغربي للشغل، والسيد المخلول حرمة الله، عضو فريق الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والسيد محمد العموري، عضو فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في أشغال الاجتماع التشاوري العاشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العـربـي الذي سينعقد بلوبامبا، مملكة إيسواتيني، خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 13 ماي 2023.
وسيتناول هذا اللقاء مواضيع ذات أهميه وراهنيه لبلدان إفريقيا والعالم العربي على ضوء ما يمر به العالم اليوم من أزمات متعددة ومتلاحقة أثرت ومازالت تؤثر على اقتصادات بلدانها. كما سيناقش هذا الاجتماع أهمية الاقتصاد الأخضر في التنمية المستدامة في المنطقتين العربية والإفريقية.
ويندرج هذا اللقاء في إطار تنزيل برنامج عمل رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، برئاسة السيد النعم ميارة، والرامي إلى تقوية العمل المشترك على المستويين الإفريقي والعربي، وإلى إرساء حوار برلماني بين مجالس الشيوخ والمجالس المماثلة بدول الجنوب، استرشادا بالنهج السديد والتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، لترسيخ الدور الريادي للمملكة المغربية في تعزيز التعاون جنوب-جنوب.
كما يعتزم رئيس مجلس المستشارين بهذه المناسبة إجراء محادثات مع رؤساء ووفود مجالس الشيوخ والشورى المشاركة والمسؤولين الحكوميين والبرلمانيين بمملكة إيسواتيني، تروم تعزيز التعاون على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف.
كما يعتزم السيد النعم ميارة حضور أشغال دورة البرلمان الافريقي وإلقاء كلمة أمام المشاركين خلال الجلسة الافتتاحية، التي ستنعقد بميدراند، جمهورية جنوب إفريقيا يوم 15 ماي 2023.
وتأتي هذه المشاركة في إطار انخراط مجلس المستشارين في هذه المؤسسة الإفريقية بهدف تعزيز التعاون البرلماني القاري وتقوية سبل التنسيق والتشاور بين أعضاء البرلمانات الوطنية الإفريقية.

كما تروم إبراز الرؤية الإستراتيجية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، التي تؤكد على التزام المغرب الثابت من أجل إفريقيا موحدة ومتضامنة، وتنمية مستدامة ومتكاملة للقارة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*