swiss replica watches
نمو الأجور في بريطانيا يسجل أعلى مستوى في 11 عاما – سياسي

نمو الأجور في بريطانيا يسجل أعلى مستوى في 11 عاما

لندن (رويترز)

– تعززت قوة سوق العمل في بريطانيا على نحو غير متوقع خلال الربع الثاني في تناقض حاد مع بيانات الأسبوع الماضي أظهرت انكماشا اقتصاديا خلال الفترة نفسها مع استعداد البلاد للانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

وأظهرت بيانات رسمية أن النمو الإجمالي للأجور، بما في ذلك العلاوات، زاد بمعدل سنوي 3.7 بالمئة في الشهور الثلاثة المنتهية في يونيو حزيران وهو أعلى مستوى منذ يونيو حزيران عام 2008 وارتفاعا من 3.5 بالمئة في مايو أيار. ويتفق هذا المعدل مع توقعات خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آرائهم.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إنه باستبعاد العلاوات ارتفع نمو الأجور إلى 3.9 بالمئة من 3.6 بالمئة مقارنة مع التوقعات في الاستطلاع بنموها 3.8 بالمئة.
وترجع قوة بيانات الأجور جزئيا إلى التوقيت غير المعتاد للزيادات السنوية في الأجور لعمال الصحة العامة في عام 2018 عندما جرى إرجاء زيادة أكبر من المعتاد حتى يوليو تموز.

وانكمش الاقتصاد الأوسع نطاقا على نحو غير متوقع بنسبة 0.2 بالمئة خلال ثلاثة شهور حتى يونيو حزيران وهو أول انخفاض من نوعه منذ عام 2012.

لكن البيانات الصادرة يوم الثلاثاء تظهر أن بريطانيا أضافت 115 ألف فرصة عمل في الربع الثاني من العام مما رفع مستوى التوظيف إلى معدل قياسي بلغ 32.811 مليون.

لكن معدل البطالة ارتفع أيضا إلى 3.9 بالمئة مقارنة مع توقعات باستقراره عند 3.8 بالمئة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*