swiss replica watches
شركة Immorente Invest : نموذج أعمال مرن في مواجهة الأزمة الصحية – سياسي

شركة Immorente Invest : نموذج أعمال مرن في مواجهة الأزمة الصحية

الدار البيضاء – سجلت شركة Immorente Invest، خلال السنة الماضية، التي انطبعت بالأزمة الصحية الناتجة  عن انتشار (كوفيد-19)، أداءا إيجابيا من خلال مواكبة المستأجرين الذين يوجدون في وضعية صعبة .

وأوضحت الشركة في بلاغ لها حول نتائجها لسنة 2020، أنها تنازلت عن نسبة 2,3 في المائة من الإيجارات، أي ما يعادل 1,2 مليون درهم، لفائدة المستأجرين الأكثر تضررا من الأزمة الصحية، مضيفة أن صافي الإيجارات ارتفاع بنسبة 3 في المائة مقارنة بسنة 2019.

ومن جانب آخر، ارتفعت النتيجة التحليلية، التي تمثل القدرة التوزيعية للشركة، إلى 40,5 مليون درهم سنة 2020 ، بزيادة 22 في المائة مقارنة مع السنة الماضية، مستفيدة من نمو مداخيل الإيجارات إضافة إلى بيع الملك العقاري (Rodia). وقد أسفرت هذه العملية الأخيرة عن تحقيق قيمة مضافة بلغت 13,6 مليون درهم ، وعن معدل مردود داخلي (Taux de rentabilité interne) بنسبة 13,7 في المائة.

وتشتمل محفظة Immorente Invest، في 31 دجنبر2020، على أصول عقارية بقيمة 617 مليون درهم، والتي تتميز بجودتها العالية ومواقعها الممتازة.

وحسب المصدر ذاته ، فإن مجموعة مستأجري ممتلكات Immorente Invest والذين انتقتهم بدقة، تتكون من أسماء مرموقة، الشيء الذي مكن الشركة من تحقيق زيادة نتائج جيدة رغم سياق الأزمة الصحية، مضيفا أن معدل المردودية الإجمالية للشركة بلغ 8,2 في المائة خلال 2020، وشاملة لأصول غير مستأجرة بنسبة 2,5 في المائة خلال نفس السنة، وذلك مقابل 8,1 في المائة خلال 2019.

وفيما يتعلق بالاستثمار، شرعت الشركة في فبراير 2020 في زيادة رأسمالها بقيمة 408 مليون درهم، لترفع بذلك إجمالي الأموال التي تمت تعبئتها إلى 900 مليون درهم.

وتهدف هذه الزيادة في الرأسمال، والتي جرت بنجاح في بورصة الدار البيضاء، إلى تمكين الشركة من رساميل إضافية من أجل الاستثمار في ممتلكات عقارية جديدة وتوسيع محفظتها.

وفي مواجهة الأزمة الصحية، اختارت Immorente Invest التزام الحذر من خلال عدم الاستثمار خلال سنة 2020 وإرجاء الاستثمارات إلى سنة 2021.

وعرفت الشركة خلال سنة 2020 وضعية مالية سليمة، حيث سددت في أبريل 2020 إجمالي مديونيتها.

ومنذ 2015 دفعت Immorente Invest مردودا سنويا منتظما تراوحت قيمته بين 6 و6,5 دراهم للسهم، والتي تعادل نسبة مردودية بين 6 و6,5 في المائة على أساس سعر السهم خلال آخر زيادة في الرأسمال.

وتعتزم الشركة أن تدفع لمساهميها ما مجموعه 6 دراهم للسهم خلال سنة 2021، منها 4,5 درهم التي دفعت في يناير 2021، والباقي سيدفع للمساهمين خلال الفترة ما بين شتنبر ودجنبر 2021.

وتمتلك Immorente Invest مصانع ومكاتب وعقارات لوجيستيكية، تضعها عن طريق الإيجار رهن إشارة شركات عالمية ومجموعات مغربية كبرى.

وتدفع الشركة المداخيل التي تحصلها من إيجارات كراء هذه الممتلكات العقارية المهنية كمردود للمساهمين في رأسمالها.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*