swiss replica watches
استفادة المغرب من قرض لتحسين شبكة الطرق السيار‎ – سياسي

استفادة المغرب من قرض لتحسين شبكة الطرق السيار‎

 أعلن سوق أبوظبي المالي  في هذا الشهر عن توقيع عقد تمويل بقيمة 85 مليون يورو (حوالي 925 مليون درهم) مع بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) ، في إطار تفويض القرض الخارجي (ELM) للاتحاد الأوروبي. الفترة 2021-2027 يهم تمويل تحسين الطرق السيار بالمغرب.
 تدير الشركة الوطنية للطرق السيار بالمغرب   شبكة طرق سريعة بطول 1،800 كيلومتر ، والتي تستخدم أكثر من 430،000 مركبة يوميًا.  وبدعم من شركائها في التنمية ، ستواصل الدولة تحديث هذه الشبكة بشكل المتزايدة.
 وأكد بيان صادر عن سوق أبوظبي المالي أن هذا التمويل ، الذي يتم التعاقد عليه دون ضمان من الدولة ، سيساعد في تحسين تدفق حركة المرور من خلال رقمنة أنظمة الدفع وتركيب أنظمة الرسوم الإلكترونية.  تتوخى هذه العملية أيضًا إنشاء نظام للتحكم في حركة المرور وإدارتها والذي سيوفر وصولاً في الوقت الفعلي و إلى تحسين ظروف حركة المرور عبر شبكة الطرق السريعة.
 وبالتالي ، فإن تحديث وتوسيع نظام الرسوم الإلكترونية الحالي سيجعل من الممكن تحسين تحصيل رسوم المستخدم. و سيساعد هذا جزئيًا في تعويض فقدان السيولة الناجم عن الأزمة الصحية وسيقلل من عدد عمليات الاحتيال في الرسوم.
 وفقًا لـلشركة الوطنية للطرق السيار، من المتوقع إنشاء أكثر من 6000 فرصة عمل خلال مرحلة تنفيذ المشروع.  وبشكل استثنائي ، يغطي مبلغ القرض ما يصل إلى 83.6٪ من التكلفة الإجمالية للمشروع ، ومحدودًا من حيث المبدأ بنسبة 50٪ بموجب قوانين البنك الأساسية ، وذلك وفقًا للإجراء التشغيلي الطارئ المعتمد في أبريل 2020.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*