swiss replica watches
العماري: جلالة الملك يتابع شخصيا تنفيذ مشروع “طنجة تيك” – سياسي

العماري: جلالة الملك يتابع شخصيا تنفيذ مشروع “طنجة تيك”

سياسي: طنجة

قال إلياس العماري، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إن الحكومة المغربية والجهة والمواطنات والمواطنين يولون أهمية كبيرة للعلاقة بين المغرب والصين، علاقة تاريخية انطلقت منذ قرون وما تزال مستمرة، وتتقوى بإرادة ورغبة قائدي البلدين جلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس الصيني.

وأضاف العماري الذي كان يتحدث خلال الندوة الصحفية التي انعقدت بعد زوال يوم السبت 29 أبريل الجاري، بطنجة، مع ممثلي مجموعة هايتي الصينية بحضور ممثلي الحكومة الصينية، حول مشروع إحداث “مدينة محمد السادس طنجة- تيك”، (أضاف) أن الدولة المغربية تولي أهمية كبيرة ليس فقط للمشروع، ولكن للعلاقات الاستراتيجية في مستوياتها المختلفة مع الصين الشعبية.

الندوة التي تميزت بحضور عثمان الفرودس، كاتب الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلف بالاستثمار، والسيد محمد اليعقوبي، والي جلالة الملك على الجهة، ومحمد أكومي، نائب الرئيس المدير العام للبنك المغربي للتجارة الخارجية، نوه خلالها العماري أن جلالة الملك يتابع شخصيا تنفيذ جميع الاتفاقيات التي وقعت خلال زيارته التاريخية للصين الشعبية، كما يتابع بشكل شخصي مشروع “مدينة محمد السادس طنجة تيك” والذي يتجسد في حضور كاتب الدولة ووالي جلالة الملك على الجهة.

وأوضح العماري أن الالتزام والسرعة في إنجاز المشروع إشارة لإنجاز وتسريع كل الاتفاقيات الموقعة بين المغرب والصين، ومنها اتفاقيات توقع بين المستثمرين المغاربة والصينيين في القطاع العام والخاص.

وأضاف المتحدث أن اللقاء بين الطرفين يندرج في سياق سلسلة الاجتماعات التي تلت التوقيع على إنشاء مدينة محمد السادس طنجة تيك، مشيرا إلى أن مجلس الجهة سيعمل على تهييء اليد العاملة التي ستوجه للمشروع المذكور.

==

رابط الفيديو:
– العماري: مجلس الجهة سيعمل على تهييء اليد العاملة التي ستوجه لمشروع “طنجة تيك”

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*