swiss replica watches
خطير: وزير الثقافة يتجه لتعيين”طوطوة” على رأس المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي ISADAC – سياسي

خطير: وزير الثقافة يتجه لتعيين”طوطوة” على رأس المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي ISADAC

سياسي / الرباط

علمت” سياسي” ، ان وزير الثقافة والشباب والتواصل المهدي بنسعيد، يتجه إلى وضع الفنانة لطيفة أحرار على رأس المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي ISADAC.

ويسود ترقب كبير داخل فضاء المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي وعند الاوساط الثقافية والفنية والمسرحية المغربية من “خطورة وغرابة” تعيين لطيفة أحرار كمديرة عامة لهذا المؤسسة الثقافية الوطنية الكبيرة والتي عرفت تخرج وتدريس كبار المسرحيين والمثقفين المغاربة.

وقالت مصادر “سياسي” ، ان وزير الثقافة يتجه لتعيين الفنانة لطيفة أحرار على رأس ISADAC, بعدما وضع شروط على مقاس الفنانة “المتحررة جدا” والمعروفة بمواقفها المثيرة للجدل وخرجاتها الغريبة ومنها تعريها على خشبة المسرح، ومواقفها الشاذة في بعض الأحيان.

واستغربت نفس المصادر، من هذا التعيين الغريب والخطير، على رأس مؤسسة يشهد لها بالعطاء وتكوين وتخرج خيرة الأطر الفنية المغربية ، ودرس فيها أساتذة ومثقفون، لتتحول اليوم الى معهد تخرج ” طوووطوات” وكأن الثقافة والفن المغربي أصبح يقاس على الإثارة وتقديم وصلات وخرجات مثيرة للجدل وتحقق “البوز” وتقديم صور التعري والاثارة بافراغ المعهد من دوره التربوي والثثقيفي والاشعاعي.

فأي مشروع تقافي وفني وتربوي سيكون عليه المعهد مستقبلا؟ ام اننا سنحول تقافة “طوووطوات” على رأس المؤسسات الوطنية؟!

ويعرف قطاع الثقافة في عهد الوزير المهدي بنسعيد جدلا كبيرا، بعد دعم الوزارة لعمل طوطو الذي خرج عن السياق العام باشهاره المخدرات والتعري والتفوه بمصطلحات غير أخلاقية ، ليتم منعه من مغادرة التراب الوطني بعد تقديم شكاية ضده.

كما يعرف قطاع السينمائي فورة بركان، بحصول فليم على دعم المركز السينمائي المغربي بأزيد من 420 مليون ، ليتفاجئ الجمهور بوجود موسيقى بالفيلم تعادي الوحدة الوطنية للمغاربة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*