swiss replica watches
تنظيم الايام الثقافية العربية الاولى من قبل مجلس السفراء العرب في أبيدجان – سياسي

تنظيم الايام الثقافية العربية الاولى من قبل مجلس السفراء العرب في أبيدجان

بإشراف من سفير دولة المغرب عبد المالك الكتاني بالكوديفوار عقدت  ندوة صحفية بحضور ممثلين عن مجلس سفراء العرب لبلدان قطر وفلسطين وموريتانيا ولبنان وليبيا لتسليط الضوء على الايام الثقافية العربية الاولى التي سوف ينظمها مجلس السفراء العرب في أبيدجان ، في الفترة الممتدة 21 إلى 23 فبراير 2023 بقصر الثقافة.
ويهدف هذا الحدث الذي يقام على مدى ثلاثة أيام بشكل رسمي إلى تسويق الثقافة العربية و التعريف بدورها التاريخي في إقامة جسور التواصل بين الثقافات والشعوب ، و كذا أهميتها في إغناء المعرفة والعلم وتعزيز الهوية والتنوع الثقافي و خلق الحوار ونشر ثقافة السلام والتعايش في العالم.


لما تتمتع به المنطقة العربية من موروث ثقافي غني ومتنوع ،ترك بصماته الثقافية في جل الحضارات ، وشملت أبعادًا اقتصادية واجتماعية وثقافية ، من خلال مجموعة متنوعة من المجالات الإبداعية ، كالموسيقى والادب والشعر والفن التشكيلي والفنون المسرحية ، وكذلك كفنون معاصرة ورقمية.
وتشارك في هذه التضاهرة خمس عشرة دولة عربية في النسخة الأولى من أيام أبيدجان الثقافية العربية ، لتسليط الضوء على ثراء هذا التراث الاستثنائي: المغرب ، فلسطين ، السعودية ، لبنان ، مصر ، قطر ، الإمارات العربية المتحدة ، الجزائر ، تونس ، جيبوتي ، موريتانيا. والسودان والأردن وليبيا وجزر القمر. حدث ثقافي فريد من نوعه سيسمح للمشاركين بالترويج للثقافة العربية وإقامة روابط عربية أفريقية في إطار حوار الثقافات…

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*