swiss replica watches
صدور العدد الثامن من مجلة تيمة المتخصصة في الشأن الثقافي المغربي-الألماني – سياسي

صدور العدد الثامن من مجلة تيمة المتخصصة في الشأن الثقافي المغربي-الألماني

 

بتعاون بين المنتدى الثقافي المغربي الألماني صدر العدد الثامن مجلة TIMA Magazin الذي جعل من الدبلوماسية الثقافية موضوعا أساسيا، إلى جانب محاور أخرى تعني بالموسيقى والفن التشكيلي وحوار الأديان و التعددية الثقافية، على اعتبار أنها روافد أساسية تقوي العلاقات بين الشعوب وتساهم في بناء جسور التواصل البناء.
تأتي محاور وثيمات العدد تأكيدا من كون الفن والثقافة والموسيقي مجالات إنسانية تسع الجميع ومن خلالها تبرز الشعوب مواقفها ورؤاها وتطلعاتها على خلاف مشاربها الفكرية والثقافية والدينية، ضمن هذا السياق سنقرأ لألمان ومغاربة عبروا في حوارات داخل المجلة عن العلاقات الوجدانية والروابط الإنسانية التي تجمع الشعبين.
وإيمانا من المجلة بالدور الجوهري للدبلوماسية الثقافية، خاصة مع بروز الاختلافات ذات الطابع السياسي، حيث يمكن أن تلعب أدوارا أساسية في توفير فضاء للحوار والتواصل الإنساني البناء ليكون قاعدة تتطور من خلالها أشكال أخرى تساهم في تنمية وتعزيز العلاقات بين المملكة المغربية والجمهورية الفدرالية الألمانية.

اختارت مجلة TIMA Magazin لنفسها أن تكون فضاء للحوار والتبادل الثقافي بين المغرب وألمانيا، من خلال مقالات متنوعة عن الثقافة والفكر والفنون.
وضمن السياق ذاته، عمل فريق المجلة على تقديم بعض الفاعلين في المجتمع المدني بالبلدين بموازاة عرض بعض برامج التبادل الثقافي لما لهما من دور أساسي في كسر الصور النمطية بين البلدين.
علاوة على هذا، تضمن العدد مجموعة من المقالات والمواد المتمحورة حول المؤهلات السياحية والثقافية والحضارية للمغرب، ودورها في التسويق للمغرب في البلدان الناطقة بالألمانية، كوجهة ثقافية وسياحية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*