swiss replica watches
جرحى ومعتقلون في “تحفيظ” المنطقة الصناعية بابن أحمد – سياسي

جرحى ومعتقلون في “تحفيظ” المنطقة الصناعية بابن أحمد

ابن أحمد / لحسن لبهالة

أسفرت عملية تحفيظ المنطقة الصناعية بمدينة ابن أحمد، التي جرت صباح يومه الثلاثاء، (أسفرت) عن اعتقال العديد من شباب المنطقة.

مصادر من عين المكان أفادت بأن ساكنة دوار ابداوات بجماعة عين الضربان خرجوا بنسائهم ورجالهم، حاملين الأعلام الوطنية، للتعبير عن رفضهم لمسطرة انتزاع أرضهم منهم دون موجب حق.

وقالت ذات المصادر أن موظفي المحافظة العقارية والخرائطية بسطات، كانوا قد حلوا بالدوار المذكور لإجراء تحديد الأرض المتنازع عليها، والتي عملت بلدية المدينة على ضمها وسعت لتحفيظها.

ساكنة المنطقة عبرت عن استنكارها الشديد لعملية انتزاع الأرض، محملين رئيس المجلس الجماعي لمدينة ابن أحمد، الذي تقوده العدالة والتنمية، محملين إياه كامل المسؤولية فيما وقع، مضيفين في حديثهم للموقع أنهم احتموا بصور صاحب الجلالة والرايات الوطنية للتعبير عن رفضهم لانتزاع أرضهم منهم.

وقال الغاضبون إن عشوائية الاعتقالات طالت شبانا أبرياء، عبروا بكل سلمية عن رفضهم لعملية التحفيظ، إلا أنهم لم يستعملوا العنف أبدا، فقط سوء قدرهم وضعهم أمام غضب “البوليس” الذي اعتقلهم.

يذكر أن التعويض الذي تم تحديده للتعويض عن الأرض المنتزعة، لا يفوق 30 درهم للمتر المربع، في منطقة لا يقل فيها ثمن المتر الواحد عن 4000 درهم، نظرا للموقع الجغرافي المتميز، المحاذي للطريق الرئيسية 11، الرابطة بين مدينتي الدار البيضاء وبني ملال.

بقيت الإشارة إلى أن رئيس جماعة ابن أحمد، محمد الحراري، سبق ووعد ساكنة دوار ابداوات برفع يد مجلس المدينة على الأرض المذكورة، إلا أن ذات الرئيس رفض الرد على هاتف الساكنة الغاضبة، يومه الثلاثاء.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*