swiss replica watches
المجموعة الموضوعاتية المؤقتة المكلفة بالتحضير للجلسة السنوية لتقييم السياسات العمومية المرتبطة بالشباب في زيارة ميدانية لجهة طنجة الحسيمة – سياسي

المجموعة الموضوعاتية المؤقتة المكلفة بالتحضير للجلسة السنوية لتقييم السياسات العمومية المرتبطة بالشباب في زيارة ميدانية لجهة طنجة الحسيمة

قامت المجموعة الموضوعاتية المؤقتة المكلفة بالتحضير للجلسة السنوية لتقييم السياسات العمومية المرتبطة بالشباب ، بزيارة ميدانية لجهة طنجة الحسيمة للرصد الميداني لآثار السياسات العمومية حول تأهيل وإدماج الشباب في الحياة الاقتصادية يومي 15 و 16 مارس 2022 .

وقد قد شارك في لقاء اليوم الاول عابد بادل رفقة المستشارين هناء بن الخير ، فاطمة الزهراء الادريسي ، فاطمة زوكاغ ، مصطفى الدحماني ، خالد السطي ، الذي خصص للقاءات مع مختلف الفاعلين على المستوى الترابي للجهة ، بدءا بلقاء مع السيدات و رؤساء المصالح الخارجية أعقبها لقاء المنتخبين بالجهة واختتم اليوم الاول بلقاء مع بعض الفعاليات الجمعوية التي تنشط في مجال تأهيل وإدماج الشباب في الحياة الاقتصادية .

وقد شكلت هذه اللقاءات فرصة للوقوف والاطلاع على البرامج والمشاريع المعتمدة بالجهة بشان محور الاشتغال ورصد الاشكالات التي تعيق مسار تأهيل وإدماج الشباب حيث لاقت هذه المبادرة والترحيب والاشادة من مختلف الفاعلين ، كما أسفرت على استخلاص ملاحظات وتوصيات جد مهمة لتوثيقها في تقرير المجموعة الذي سيرفع لمكتب المجلس و تعقبه مناقشة في الجلسة الدستورية السنوية .

وواصلت المجموعة الموضوعاتية انشطتها لليوم الثاني عبر القيام بزيارة للمنطقة الصناعية ملوسة وذلك برئاسة عابد بادل وباقي السيدات والسادة اعضاء المجموعة وانضم الى المجموعة كل من  يونس ملال مقرر المجموعة و محمد رضى الحميني و عبد الكريم شهيد.

وقد خصصت الزيارة لمعمل رونو للسيارت ومعهد التكوين IFMIA حيث تم تقديم عرض من طرف مدير عام شركة رونو حول مسار تطور الشركة بالمغرب و إحصائيات حول اليد العاملة التي تستوعبها من شباب وشابات ومسار التأهيل المواكب لتطوير قدراتهم في مختلف الفروع بالشركة .

بعدها توجه الاعضاء الى معمل النسيج TFZ بالمنطقة الصناعية الجديدة والذي قدمت فيه الشروحات حول كيفية انطلاق المشروع واليد العاملة التي يحتضنها ، وكيفية تدبير مخلفات جائحة كورونا على اليد العاملة .

وللإشارة فقد رافق الوفد البرلماني بالجهة طيلة اليومين كل من محمد البكوري رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار و فاطمة الزهراء الحساني الرئيسة السابقة لجهة طنجة تطوان الحسيمة وعضوة بمجلس المستشارين حاليا .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*