swiss replica watches
فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب في لقاء عمل مع رئيس جهة الرباط- سلا- القنيطرة – سياسي

فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب في لقاء عمل مع رئيس جهة الرباط- سلا- القنيطرة

 

في إطار اهتمام الجهة بمختلف مكوناتها واسنادها للعمل الثقافي بمدنها الصغيرة، استقبل رشيد عبدي رئيس جهة الرباط-سلا-القنيطرة أعضاء فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب في مقر الجهة يوم الاثنين 6 يونيو2022.
ونوه  الرئيس بالعمل الكبير الذي تقوم به الفرقة والذي أسهم في تحقيق مجموعة الانجازات على الصعيدين الجهوي و الوطني، و دعا اعضاءها إلى مواصلة الجهود وتكثيفها بهدف التألق و الرقي بالعمل المسرحي بشكل خاص والثقافي بشكل عام.


وأعرب المخرج المسرحي طارق بورحيم من جهته عن شكره الخالص للسيد رئيس الجهة، وقدم جردا مركزا لمختلف الأنشطة والمبادرات التي قامت و تقوم بها الفرقة، كما استعرض أهم البرامج الثقافية و الفنية التي سيتم الاشتغال عليها بين أروقة الفضاء الجمعوي في إطار معهد فن المسرح والموسيقى والسينما، حيث تتنوع بين التكوينات المسرحية والسينمائية و الموسيقية، فضلا عن ورشات الأدب والتربية التشكيلية والكوتشينغ، وكلها التي تروم الارتقاء بالممارسة المسرحية وترسيخ قيم المواطنة، واستهداف الفئات الهشة، من خلال جعل الفن مدخلا من مداخل التنمية الإنسانية، من خلال الانفتاح على باقي الشركاء المؤسساتيين والذاتيين، وفي هذا السياق وقعت الفرقة اتفاقية شراكة مع مديرية التعليم بسيدي سليمان من أجل المساهمة في توطين المسرح المدرسي.
الجدير بالذكر أن الفرقة نالت شرف تمثيل المغرب في مهرجان “الرحالة” الذي سينظم في الأردن في يوليوز القادم.
وقد شدد السيد رئيس الجهة على ضرورة المشاركة في مثل هذه التظاهرات، مبديا استعداده التام لمساندة الفرقة و الدفع بها نحو الأمام، متفاعلا مع احتياجات الفرقة من ناحية اللوجستيك، حيث قدم وعدا بتسليم المعدات التي تساعد الفرقة في تجويد عروضها و أنشطتها وورشاتها.
وفي ختام هذا إلقاء المثمر سلم المدير الفني للفرقة الأستاذ طارق بورحيم رمز الفرقة الممثل في مفتاح التنمية الفني للسيد الرئيس، وتسلم منه بالمقابل درع الجهة تقديرا واحتراما لمسارها المتميز والهادف.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*