swiss replica watches
أونسا تنفي ايقاف انتداب التفتيش البيطري للحوم الحمراء – سياسي

أونسا تنفي ايقاف انتداب التفتيش البيطري للحوم الحمراء

قال بلاغ صادر عن أونسا توصلت به”سياسي” انها تنفي ايقاف انتداب التفتيش البيطري للحوم الحمراء بجهة الشرق.

وأضاف البلاغ؛ انه و على إثر تناول بعض المنابر الإعلامية والمواقع الإلكترونية موضوع «استغناء وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عن خدمات الاطباء البياطرة للقطاع الخاص المنتدبين للتفتيش البيطري للحوم الحمراء بالمجازر الجماعية» تنفي مديرية جهة الشرق للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ما تداولته هذه المنابر الاعلامية و تؤكد أن المراقبة الصحية البيطرية للحوم الحمراء بمختلف مجازر جهة الشرق مستمرة من طرف المصالح البيطرية ولم يطرأ عليها أي تغيير كما جاء في بعض المقالات الاعلامية.

وأضاف البلاغ ؛ اما فيما يخص انتداب التفتيش البيطري للحوم فهو من الاختصاصات المباشرة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

كما ان الحصول على الانتداب للتفتيش البيطري والذي مدته خمس سنوات لا يخول لصاحبه مهمة تفتيش اللحوم بالمجازر الا إذا كانت ادارة المصلحة البيطرية في حاجة ماسة لهذه الخدمات اخذا بعين الاعتبار الحاجيات والموارد الضرورية المتاحة وذلك بإصدار قرار مديري في هذا الشأن قابل للفسخ.

وجدير بالذكر أن تفويت عملية مراقبة اللحوم للبياطرة الخواص الحاصلين على الانتداب للتفتيش البيطري تتم بموجب قرار مديري جهوي يمكن فسخه او تجديده وفقا لبنود هذا القرار وعند الضرورة التي تمليها الظروف والحاجيات لهذه الخدمات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*