swiss replica watches
إعادة انتخاب سيدي محمد الجماني رئيسا للمجلس البلدي للسمارة – سياسي

إعادة انتخاب سيدي محمد الجماني رئيسا للمجلس البلدي للسمارة

تم، اليوم الثلاثاء، إعادة انتخاب سيدي محمد الجماني، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا للمجلس البلدي للسمارة، وذلك بأغلبية مريحة حصل عليها حزبه خلال استحقاقات رابع شتنبر الجاري.

وتم انتخاب سيدي محمد الجماني بعد حصوله على 25 صوتا من أصل 35، فيما حصل منافسه سيدي محمود الشيكر، عن حزب الاستقلال، على 10 أصوات.

كما تم انتخاب سبعة نواب للرئيس، وذلك بعد حصولهم على 24 صوتا بعد انسحاب 11 مستشارا بالمجلس، وانتخبت كاتبة المجلس، السيدة عبيدة أبو علي ونائبتها السيدة ثريا بياض، بحصولهما على نفس عدد الأصوات.

وأكد الرئيس المنتخب، في كلمة بالمناسبة، أنه سيلتزم بتنفيذ برنامج حزبه الذي تقدم به خلال الحملة الانتخابية، معبرا عن استعداده للعمل مع جميع الفاعلين والشركاء المحليين من أجل وضع مخطط تنموي شامل وفعال للرفع من مستوى عيش الساكنة.

وعبر عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها من طرف ساكنة مدينة السمارة وحلفائه السياسيين من أحزاب العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري، مشيرا إلى أنه سيعمل على مواصلة إنجاز المشاريع التنموية التي تشهدها مدينة السمارة.

يذكر أنه على مستوى الجماعة الحضرية للسمارة، حصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 12 مقعدا، وحزب الاستقلال على 10 مقاعد، وحزب الأصالة والمعاصرة على 8 مقاعد، وحزب الاتحاد الدستوري على ثلاث مقاعد، وحزب العدالة والتنمية على مقعدين.

وعرفت استحقاقات 4 شتنبر الجاري منافسة 245 مترشحا ومترشحة موزعين على سبع لوائح، بما في ذلك الجزء المخصص للنساء (42 مترشحة) من أجل الفوز ب35 مقعدا المخصصة للمجلس البلدي للسمارة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*