swiss replica watches
اتهام عميد ممتاز متقاعد باضرام النار في أراضي فلاحية ضواحي تيفلت – سياسي

اتهام عميد ممتاز متقاعد باضرام النار في أراضي فلاحية ضواحي تيفلت

السياسي :عبدالسلام. أ.

تقدم فلاحين؛ الأول يقطن بدوار آيت حمو ايدير مزورفة جماعة مقام الطلبة قيادة سيدي عبد الرزاق دائرة تيفلت إقليم الخميسات والثاني يقطن بدوار آيت موسى آيت بويحيى تيفلت، بشكايتين إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتيفلت ضد المسمى (ص.ب)عميد ممتاز متقاعد باضرام النار في أراضي فلاحية تعود إليهما خلفت خسائر وخيمة.
وأوضح المشتكيان في الشكايتين اللتان توصل الموقع الإلكتروني (السياسي. كوم )بنسخة منهما، أن المشتكي المسمى ابلال ترفاس يستغل على وجه الشراكة أرض فلاحية مساحتها 30 هكتار ا محاطة بالسياج مع مالكها الحمداوي بوسلهام الواقعة بدوار آيت موسى آيت بويحيى جماعة آيت بويحيى الحجامة بداخلها أشجار الزيتون وغيرها. وأن المستكى به يملك ضيعته الفلاحية المجاورة للضيعة التي يستغلها المشتكي تفصلهما الطريق الرئيسية المؤدية إلى سيدي عبد الرزاق.
وأنه بتاريخ 30 ماي المنصرم حوالي الساعة الرابعة زوالا أضرم العميد الممتاز المتقاعد النار على بعض الأغصان والاعشاب الغير صالحة داخل ضيعته الفلاحية.
بحيث كانت حرارة مفرطة ومصحوبة برياح شرقية حارة جعلت النار تندلع باشجار السبري العالية المغروسة في أرضه حتى وصلت إلى الضيعة التي يشتغل فيها المشتكي وتعرضت للحريق.
بحيث ضاعت حوالي 2 هكتارات من الزيتون وحوالي 800 متر من السياج و1400 بالة من التبن عادي وحوالي هكتارين لأدوات التجهيز بالتنقيط. في حين يوضح المشتكي التاني المسمى حميد الأمامي ، أنه اكترى أرض فلاحية من مالكتها بنهامشت ميلودة البالغة مساحتها 4 أربعة هكتارات الواقعة بطلعة با علال آيت بويحيى زرعها بمزروع (سمقالة ).حيث سرد ماتم ذكره سابقا وفي ذات اليوم الحراري المفرط الأمر الذي أدى إلى تعرض جل مزروعه للحريق وحتى بعض الجوار تسبب لهم في خسائر وخيمة بسبب تهاون المسؤول الأمني.
وطالب المشتكيان اللذان تقدما بطلبي مؤازرة إلى المركز المغربي لحقوق الإنسان فرع جماعة مقام الطلبة دائرة تيفلت تتوفر السياسي على نسخ منهما أيضا. (طالبا )، وكيل الملك لدى ابتدائية تيفلت ، بإعطاء الأمر للجهات المختصة من أجل البحث والتحري في موضوع الشكايات وتحرير محضر قانوني في النازلة وتقديم المشتكي به إلى العدالة ومتابعته وفقا للقانون مع حفظ حقوقهما في المطالب المدنية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*