swiss replica watches
مكناس: إعتقال عدة أشخاص في قضية تعاطي الشيشة والمخدرات والدعارة – سياسي

مكناس: إعتقال عدة أشخاص في قضية تعاطي الشيشة والمخدرات والدعارة

تمت متابعة أحد سكان عمارة كائنة بحي حمرية بمكناس سوم الجمعة بعد تقديمه أمام أنظار النيابة العامة رهن الاعتقال بإعداد وكر لتعاطي الشيشة،ويوجد محل الواقعة بسطح العمارة الذي يستغل من طرف سكانه وخاصة الابن المدعو م.ع منذ بدايات الحجر الصحي وإقفال جميع المقاهي، في تعاطي الشيشة والمخدرات ووكرا للدعارة.

وقد تمت متابعة الضنين بعد اعتقاله رفقة حوالي 20 من الذكور والاناث من رواد المقهى السالف الذكر ووضعهم رهن الحراسة النظرية بعد مداهمة عناصر الشرطة من الدائرة الثانية بمكناس حيث تم حجز مجموعة من النرجيلات وكمية كبيرة من “المعسل” المهرب، وكذا حافظ ذاكرة كاميرا كانت بباب محل السطح …

وحسب مصادر فان الجمارك دخلت على خط المتابعة حيث يرجح أن تطالب بمبلغ هائل جراء حجم كميات ” المعسل” المهربة

وقد سبق لسكان العمارة كتابة شكاية بهذا الصدد للسلطات المعنية. حيث أصبح ولوج مجموعة من الأجانب فضاءات العمارة يشكل تهديد لسلامة الساكنة من الناحية الأمنية وكذا الصحية بسبب وباء كرونا المستجد، حسب وصف ساكنة العمارة.

ويرجع أصل المشكل الى سنة 2014 حيث قام المكتب المسير لجمعية الملاك برفع دعوى قضائية ضد المدعو (ن ع) والذي اقتنى عقارا بسطح العمارة واستولى على السطح بأكمله ومنع السكان من ولوجه تحت ذريعة أنه اقتنى السطح كاملا، حيث تم الحكم عليه ابتدائيا بإخلاء المساحة المشتركة للسكان وكذا إزالة جميع الجدران والأبواب التي تمنع الولوج.

وبعد تدخل السلطات العمومية تم هدم الجدران والأبواب، وعاد الشخص المذكور ببناء باب جديد واقفال غرفة محرك المصعد ومنع الجميع من ولوجه أو إصلاحه، في نفس السياق تم الحكم عليه بتحقير مقرر قضائي ودعوته لإزالة كل بناء غير قانوني… كل هذه المشاكل جعلت سكان العمارة يعيشون جوا من الاحتقان وعدم الراحة خصوصا مع تناسل الدعاوي القضائية بين أعضاء المكتب المسير وسكان السطح (دعاوي اعتداء، سب وقذف، تهديد…). الا أنه خلال فترة الحجر الصحي قام المدعو ( م ع) بمعية والده صاحب العقار ومجموعة من أصدقائه بفتح مقهى لتعاطي الشيشة والمخدرات ووكرا للدعارة، حيث تدخلت السيدة رئيسة جمعية الملاكين لثنيه عن التمادي في خرق القانون خصوصا خلال فترة الحجرالصحي، والذي سيشكل تهديدا أمنيا وصحيا لكل السكان، الا أن محاولاتها باءت بالفشل.

 

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*