swiss replica watches
سفينة شحن تفقد 750 حاوية في المحيط وهي في طريقها من الصين إلى الولايات المتحدة – سياسي

سفينة شحن تفقد 750 حاوية في المحيط وهي في طريقها من الصين إلى الولايات المتحدة

أفاد الإعلام الصيني، أمس السبت، أن إحدى سفن الحاويات التابعة لشركة “أي بي موللر- ميرسك”، وهي إحدى أكبر شركات الخدمات اللوجستية للحاويات في العالم، كانت في طريقها من الصين إلى الولايات المتحدة، قد فقدت المئات من الحاويات ذات عشرين قدما، في المحيط الهادئ.

وأبرز المصدر ذاته أن الشركة الدنماركية ذكرت أن حوالي 750 حاوية من السفينة “ميرسك إيسن”، قد سقطت في المحيط يوم 16 يناير، أثناء إبحار السفينة من مدينة شيامن بشرق الصين إلى لوس أنجليس، مضيفة أن جميع أفراد الطاقم بأمان، وهناك تقييم مفصل جار حول الحمولة، بينما تواصل السفينة رحلتها.

ويتعامل ميناء لونغ بيتش وميناء لوس أنجليس في مجمع ميناء خليج سان بيدرو، مع ما يقرب من 40 في المائة من واردات الحاويات و30 في المائة من الصادرات للولايات المتحدة.

وكانت السفينة قد غيرت، وفق المصدر ذاته، مسارها وأبحرت يوم السبت متوجهة إلى ميناء لازارو كارديناس في المكسيك، مع موعد وصول تقديري في يوم 29 يناير، “لإجراء مسح للبضائع وعمليات مينائية، وإصلاح أولي”.

وحسب المصدر ذاته، فإنه من المبكر تقدير الخسائر في هذا الحادث، مشيرا إلى أن السفينة “ميرسك إيسن” كانت تحمل أكثر من 4000 حاوية معيارية من الأثاث، ونحو 850 حاوية معيارية من الأحذية، ونحو 170 حاوية معيارية من الإلكترونيات، و150 إطارا حجم عشرين قدما، و79 حاوية من أدوات المطبخ.

وقالت شركة “اي بي موللر-ميرسك” إن السفينة “عانت من أمواج عالية جدا أثناء عبورها شمال المحيط الهادئ”. لكن عاملين في قطاع الأعمال قالوا إن الحادث أظهر الضغط العالي لشحن البضائع بين الصين والساحل الغربي لأمريكا.

وذكر كليف ريد، مؤسس شركة “ريد مارين الاستشارية للنقل البحري وإدارة المخاطر”، أن الشتاء في شمال المحيط الهادئ معروف بالطقس القاسي والأمواج العاتية، لكن مثل التحديات يمكن التغلب عليها من خلال قيام ربان السفينة بإبطاء السرعة.

وقال ريد “لكن أسعار الشحن الحالية مرتفعة وهناك ضغط تجاري على السفن للوصول في الوقت المحدد وبالتالي القيام بمزيد من الرحلات”، و”هذه الجداول الزمنية الضيقة تترك أمام الربان مجالا صغيرا، ليتصرف فعلا”.

وكانت “ميرسك إيسن” واحدة من العديد من سفن الشحن التي عانت من خسائر فادحة في الحاويات أثناء الإبحار وسط الأمواج العاتية خلال الأشهر الأخيرة.

وجاء هذا الحادث بعد أن فقدت سفينة الحاويات “وان اوبوس”، 1816 حاوية في نونبر من العام الماضي، عندما كانت في طريقها من ميناء يانتيان في مدينة شنتشن جنوبي الصين إلى ميناء لونغ بيتش في الولايات المتحدة.

سياسي / ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*