swiss replica watches
بعد حضورهن بقوة القانون… منتخب إيران يفوز بـ 14 هدفا لصفرعلى وقع التشجيع النسائي – سياسي

بعد حضورهن بقوة القانون… منتخب إيران يفوز بـ 14 هدفا لصفرعلى وقع التشجيع النسائي

حقق المنتخب الإيراني لكرة القدم الخميس 10 أكتوبر، فوزا ساحقا على ضيفه الكمبودي 14 هدفا لصفر، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة في التصفيات الآسيوية المزدوجة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023، في مباراة شهدت حضورا نسائيا واسعا للمرة الأولى منذ عقود.

وقدم “تيمي ميلي” عرضا هجوميا دون منازع في مواجهة منافسه المتواضع، وتقدم بنتيجة 4-صفر بعد مرور نحو ثلث ساعة فقط على انطلاق المباراة التي أقيمت على ستاد آزادي في طهران.

ودك المنتخب الباحث عن بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة تواليا، شباك كمبوديا من خلال “سوبر هاتريك” (أربعة أهداف) لمهاجم السيلية القطري كريم أنصاري فرد، و”هاتريك” مهاجم زينيت سان بطرسبورغ الروسي سردار آزمون، إضافة الى هدفين لكل من مهدي طارمي ومحمد محبي، وهدف لكل من أحمد نور اللهي وحسين كنعاني ومهرداد محمدي.

ورفع المنتخب الإيراني الذي حقق فوزه الثاني تواليا في هذه المجموعة بعد أول على هونغ كونغ بثنائية نظيفة، رصيده الى ست نقاط من مباراتين، متصدرا الترتيب بفارق نقطتين عن البحرين (أربع نقاط من مباراتين).

وشكلت مباراة طهران محطة تاريخية بالنسبة للنساء الإيرانيات، إذ تمكنت 3500 منهن من الحضور بشكل رسمي ودون قيود في المدرجات. بعد أن حثّ جياني إنفانتينو رئيس “فيفا” إيران على السماح للنساء بحضور جميع المواجهات، لا مباريات تصفيات كأس العالم فقط.

سياسي – أ ف ب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*