swiss replica watches
أرسنال يقيل إيمري ويُعين يونجبيرج مدربا مؤقتا – سياسي

أرسنال يقيل إيمري ويُعين يونجبيرج مدربا مؤقتا

أعلن أرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الجمعة إقالة مدربه أوناي إيمري بعد أسوأ بداية للفريق منذ أكثر من ربع قرن وعين لاعبه السابق فريدي يونجبيرج المحبوب من الجماهير كمدرب مؤقت.

وشهدت آخر مباراة لإيمري يوم الخميس خسارة الفريق اللندني 2-1 أمام ضيفه أينتراخت فرانكفورت في الدوري الأوروبي ليستمر غيابه عن الانتصارات في سبع مباريات متتالية في كافة المسابقات وهي أسوأ سلسلة نتائج منذ فبراير شباط عام 1992 بقيادة جورج جراهام.

وقال إيمري في رسالة إلى الجماهير نشرت على موقع النادي على الانترنت ”أمضيت فترة عام ونصف مفعمة بالمشاعر ومرت بي لحظات رائعة وأخرى مريرة.

”لكن لم يمر يوم واحد دون أن أفكر في حسن طالعي الذي قادني للوجود في هذا النادي ومع هؤلاء اللاعبين وما يتمتعون به من مهارات وصفات شخصية مميزة“.

وتولى الإسباني إيمري المسؤولية خلفا للفرنسي ارسين فينجر في مايو ايار 2018 وقاد أرسنال إلى نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي.

لكن تنامى الشعور بالإحباط بسبب أداء الفريق في الدوري هذا الموسم بعد احتلال المركز الثامن برصيد 18 نقطة من 13 مباراة.

وقال النادي في بيان ”تم اتخاذ القرار لأن الأداء والنتائج ليسا على المستوى المطلوب.

”طلبنا من فريدي يونجبيرج تولي مسؤولية الفريق الأول كمدرب مؤقت. لدينا ثقة تامة في فريدي لقيادتنا إلى الأمام“.

وكان يونجبيرج عضوا في فريق فينجر الذي لا يقهر الذي أنهى موسم 2003-2004 بدون خسارة ليتوج بلقب الدوري. وقد تم تعيينه مدربا مساعدا في يونيو حزيران وتولى المسؤولية الآن بينما سيبدأ النادي البحث عن مدرب جديد.

ورغم أن فرصة أرسنال في التأهل لأدوار خروج المغلوب في الدوري الأوروبي لا تزال قائمة فإن جمهور الفريق اللندني، الذي ملأ نصف عدد مقاعد ملعب الإمارات، أعرب عن غضبه يوم الخميس وأطلق البعض صيحات استهجان بحق المدرب الإسباني بينما رفع آخرون لافتات تطالب برحيله.

وقال مسؤولو النادي ”نتوجه بخالص الشكر إلى أوناي وفريقه المعاون على جهدهم الوفير لإعادة النادي للمنافسة على المستوى الذي نتوقعه ونطلبه جميعا.

”نتمنى لأوناي وفريقه المعاون النجاح في المستقبل“.

وفشل إيمري، الذي أحرز لقب الدوري الأوروبي ثلاث مرات مع اشبيلية الإسباني، في إعادة أرسنال إلى دوري الأبطال بعدما أنهى الموسم الماضي في المركز الخامس بالدوري. وخسر أيضا نهائي الدوري الأوروبي 4-1 أمام تشيلسي الموسم الماضي.

رويترز

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*