swiss replica watches
القضاء الفرنسي يفتح تحقيقا في ملف استضافة مدينة يوجين الأمريكية لبطولة العالم لألعاب القوى – سياسي

القضاء الفرنسي يفتح تحقيقا في ملف استضافة مدينة يوجين الأمريكية لبطولة العالم لألعاب القوى

فتحت النيابة العامة في فرنسا تحقيقا في ملف حصول مدينة يوجين الأمريكية على حق استضافة بطولة العالم لألعاب القوى عام 2021، وذلك بحسب ما كشف مصدر قضائي اليوم الأربعاء، مؤكدا صحة المعلومات التي ذكرتها سابقا شبكة “بي. بي. سي” البريطانية.

وكان اختيار مدينة يوجين في أبريل الماضي مفاجئا من دون دراسة معمقة للملفات المرشحة، وحصلت المدينة الأمريكية على حق الاستضافة من دون أي مسار طبيعي لتقديم الملفات إذ فازت بالتزكية.

وأكد المصدر القضائي أن هذا التحقيق لا علاقة له بتهم الفساد التي أدت إلى اعتقال الرئيس السابق للاتحاد الدولي لألعاب القوى السنغالي لامين دياك.

وتبحث النيابة العامة الفرنسية في عدة شبهات طرحتها وسائل الإعلام البريطانية، وهي تدقق إذا كانت المخالفات حصلت ولو بجزء منها على الأراضي الفرنسية.

يذكر أن الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو تخلى مؤخرا عن دوره كسفير لشركة “نايكي” للتجهيزات الرياضية بسبب اتهامه بتضارب المصالح.

ويتردد أن كو كان يتقاضى راتبا سنويا من هذا الشركة بقيمة مائة ألف جنيه استرليني.

وطرحت العلاقة بين كو و”نايكي” عدة تساؤلات منذ انتخاب البطل الأولمبي السابق في 1500م رئيسا للاتحاد الدولي في غشت الماضي خلفا لدياك (82 عاما) الملاحق قضائيا بتهم فساد ورشى كبرى، بينها قبض أموال للتغاضي عن تناول رياضيين روس لمواد منشطة في بطولات عالمية.

وواجه كو مزاعم تضارب مصالح بعد كشف هيئة الإذاعة البريطانية “بي. بي. سي” عن رسالة إلكترونية وجهها عندما كان نائبا للرئيس إلى الرئيس السابق دياك يحثه فيها على مساعدة مدينة يوجين لنيل استضافة مونديال 2021.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*